موظفو مستشفى المخا ينفذون وقفة احتجاجية لرفض استقالة الدكتور عسكر

المخا تهامة - الأربعاء 22 يونيو 2022 الساعة 08:08 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

نفذ موظفو مستشفى المخا، من أطباء وممرضين وإداريين، فضلا عن عدد من المواطنين، الأربعاء، وقفة احتجاجية لرفض استقالة مدير عام المستشفى، الدكتور نصر عسكر والتي جاءت على خلفية تعرضه للمضايقات والتدخل في اختصاصه في إدارة المستشفى.

ورفع الموظفون لافتات تعبر عن رفضهم للاستقالة التي أعلنها مدير المستشفى، نظرا للإنجازات التي حققها خلال فترة توليه إدارة المستشفى.

وقال الدكتور أنيس جازم، وهو طبيب مختص بمستشفى المخا، نرفض استقالة الدكتور نصر، لإسهاماته العديدة فضلا عن الإصلاحات التي قام بها في مستشفى المخا، وما وفره من أقسام حديثة، فضلا عن مصنع الأكسجين والتوسعات التي قام بها في المبنى القديم للمستشفى.

وأضاف، إن كل مسؤول يجب أن يعمل بمجال اختصاصه حسب القانون، كما يجب توفير الكادر الفني للعمل على الأجهزة التي وفرها الدكتور نصر، وهي متوقفة عن العمل بسبب عدم وجود كادر فني.

>> مدير مستشفى المخا يقدم استقالته بعد ثلاث سنوات على تعيينه

من جانبه، قال خالد قاسم هادي، أحد مواطني المخا، نرفض استقالة الدكتور نصر عسكر، لكونه قائما بعمله على أكمل وجه، وتعامله مع الناس يرقى إلى مستوى المسؤول، ولكن أعداء النجاح ومن لا يحب الخير لهذا المدينة كثيرون.

واعتبر هادي أن قبول استقالة نصر شرعنة للفاسدين على البطش بالمواطنين والمرضى الذين يرتادون المستشفى من ست مديريات الذي يوفر لهم كامل الرعاية الصحية، والخدمات الطبية مجاناً.

واتهم مواطنون مكتب الصحة بالمحافظة، بالتستر على الفساد بالساحل الغربي ومديرياته الأربع، تاركا الأمر بلا رقابة أو تفتيش لأي دور إيجابي يخدم الصالح العام.

وأضافوا إن تغييب الدور الرقابي والعمل الصحي من مكتب الصحة بالمحافظة، في مديريات ذو باب والمخا أسهم، باستفحال الإشكالات التي تطرأ والتداخلات وتهريب التغذية وبيعها، على حد قولهم.

وكان مدير مستشفى المخا، الدكتور نصر عسكر، أعلن، يوم الاثنين، استقالته من عمله بسبب ما اعتبره مضايقات يتعرض لها فضلا عن التدخل في اختصاصاته.