صور وفيديوهات جديدة تفضح كذب الاتحاد العام وعجزه عن إدارة شؤون المنتخبات الوطنية

رياضة - Monday 04 July 2022 الساعة 05:48 pm
عدن، نيوزيمن:

أصدر الاتحاد اليمني لكرة القدم بياناً طويلاً على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، معبراً من خلاله -حسب وصفه- عن أسفه البالغ لترويج البعض للأكاذيب والافتراءات حول منتخب الناشئين الذي أنهى مشاركته في بطولة غرب آسيا بالأردن، وإزالة للبس الحاصل الذي تسببت به بعض الحملات التي وصفها بالمضللة. 

وجاء في البيان: "عاد المنتخب إلى اليمن عبر رحلة طيران عمّان جدة عدن بطريقة سلسة ولم يحصل خلالها أي تقصير من قبل الاتحاد في الحجوزات ولا في البحث عن أقرب رحلة لآخر موعد محدد لمغادرة البطولة".

وأضاف: "السفر من الأردن إلى عدن مروراً بجدة تم كما هو محدد في الحجوزات ونظراً لأن مدينة العقبة التي كان يخيم فيها المنتخب تبعد بحوالي خمس ساعات عن مدينة عمّان فقد تم التركيز من قيادة البعثة على التحرك المبكر من مقر الإقامة ووضع احتياطاتهم لساعتين إضافة إلى مدة مسافة الطريق من العقبة إلى عمّان تحاشياً لأي طارئ قد يحدث أثناء السفر براً وحرصاً على أن تكون البعثة في الموعد المحدد قبل الإقلاع بأربع ساعات كما طلبت الخطوط الناقلة، وهذا أمر معتاد وتم بحرص كبير لتأمين السفر ودون الوقوع في أي ارباكات". 

وأكمل: "يحرص الاتحاد على توفير كل ما هو ممكن ويضمن الإعداد الأفضل للمشاركات وكذا تأمين كل الاحتياجات والمتطلبات لجميع المنتخبات ومنها التنقلات والسفر وفق أفضل الخيارات المتاحة في ظل الظروف القاهرة ومحدودية الرحلات وعدم وجود رحلات لخطوط طيران أخرى من اليمن كما هو معتاد في السنوات الماضية". 

وأتم: "يعمل الاتحاد على تجاوز الصعوبات الناجمة عن هذا الوضع الاستثنائي ويتحمل الفوارق المالية لتوفير ما يتطابق مع مواعيد الوصول والمغادرة التي تحددها اللجان المنظمة للبطولات والتصفيات التي تشارك فيها منتخبات اليمن". 

وقال البيان إن المعلومات والصور التي نشرت في الآونة الأخيرة كاذبة واستخدمت لإثارة السخط، وأنه تم الاستناد إلى مصادر معروفة بانتهاج الكذب والتضليل واختلاق الأكاذيب والافتراءات بأساليب باتت معروفة للجميع.

وبعد صدور البيان قام عدد من لاعبي المنتخب اليمني -لم يفصحوا عن أسمائهم- بإرسال صور وفيديوهات جديدة إلى عدد من الإعلاميين، تؤكد كمية الإذلال والمعاناة التي يعانيها اللاعب اليمني أثناء الرحلات التي يشرف على تنظيمها الاتحاد العام خلال المشاركات التي تخوضها مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية. 

وبرهنت هذه الصور من جديد عن عجز الاتحاد المستمر في عمله منذ أكثر من 18 عاماً في إدارة شؤون المنتخبات الوطنية مما يعود بآثار سلبية على المستوى الذي تقدمه الكرة اليمنية.