انطلاق الموسم الكروي في ألمانيا وإنجلترا بمباراة الدرع الخيرية وكأس السوبر الألماني

رياضة - Saturday 30 July 2022 الساعة 09:21 am
عدن، نيوزيمن:

يقص بطل الدوري الممتاز مانشستر سيتي، وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي ليفربول، شريط الموسم الكروي الإنجليزي الجديد 2022- 2023، من خلال مباراة درع المجتمع (الدرع الخيرية)، التي ستقام اليوم السبت. 

وعلى غير العادة، لن يحتضن ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن مباراة الدرع الخيرية هذا العام، وسيكون ملعب ليستر سيتي بديلًا له، وذلك لأن الملعب الذي يعتبر موطن كرة القدم الإنجليزية يتم استخدامه في بطولة أمم أوروبا للسيدات، نتيجة لذلك، سيتم نقل المباراة إلى ملعب "كينج باور" معقل فريق ليستر سيتي.

وكانت آخر مرة أقيمت فيها مباراة الدرع الخيرية خارج ملعب ويمبلي في 2012، أثناء إقامة دورة الألعاب الأولمبية في لندن، حيث استضاف ملعب "فيلا بارك" المباراة.

وستكون هذه المرة الثانية التي يتواجه فيها مانشستر سيتي وليفربول في بطولة الدرع الخيرية، حيث سبق أن تواجه الفريقان في نسخة 2019، وحقق فريق المدرب بيب جوارديولا اللقب، بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وفي ألمانيا يحتضن ملعب "ريد بول أرينا" مواجهة قوية بين بايرن ميونيخ ولايبزيغ في بطولة كأس السوبر الألماني 2022، وهي المباراة الرسمية الأولى على مستوى أندية دوري الدرجة الأولى الألماني في افتتاح الموسم الرياضي الجديد 2022-23.

ويشارك في كأس السوبر الألماني بطل الدوري الألماني وبطل كأس ألمانيا، وهذا العام سيشارك بايرن ميونيخ بصفته الفائز بالبوندسليغا، ولايبزيغ بصفته الفائز بالكأس، في الموسم الرياضي 2021-22.

ويُعد بايرن ميونيخ أكثر الفرق الألمانية حصولًا على لقب كأس السوبر الألماني، بواقع 9 ألقاب، ويأتي بعده بوروسيا دورتموند الذي فاز باللقب 6 مرات، بينما لم يُتوج لايبزيغ بهذه الكأس من قبل.