المنتخب اليمني للشباب يواجه نظيره السعودي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب

رياضة - Sunday 31 July 2022 الساعة 10:14 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تفتتح، الأحد، مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب 2022 تحت 20 سنة والتي تستضيفها مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 20 يوليو الحالي وإلى 6 أغسطس القادم، بمشاركة 18 منتخبًا عربيًا. 

وفي ثاني مواجهات هذا الدور يواجه المنتخب اليمني والذي تأهل كواحد من أفضل منتخبين احتل المركز الثاني في المجموعات الست، نظيره السعودي المتأهل إلى هذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى، الساعة 17:00 على ملعب مدينة الأمير سلطان في بالمحالة. 

وكان المنتخب اليمني قد تعرض للهزيمة في أولى مبارياته في دور المجموعات أمام الأردن بهدف دون مقابل، تم عاد وفاز على الإمارات بنتيحة 1/3 في المباراة الثانية، فيما جاء تأهل المنتخب السعودي بعد فوزه على موريتانيا بثنائية نظيفة، ومن ثم الفوز على العراق بنتيجة 1/4.

ويتسع ملعب مدينة الأمير سلطان الذي ستقام عليه المباراة لـ20 ألف مقعد، تم تخصيص (50%) أي (10,000 مقعد) للجمهور اليمني و(50%) أي (10,000 مقعد) للجمهور السعودي، وقد نفدت المقاعد المخصصة للجماهير اليمنية بالكامل، حيث حجزت الجالية اليمنية المتواجدة في المملكة العربية السعودية جميع التذاكر المتوافرة والبالغ عددها 10.000 مقعد لمؤازرة المنتخب في مباراة اليوم. 

وتحدث مدرب المنتخب اليمني محمد النفيعي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء قائلا: "إن شاء الله ستكون مباراة مثيرة ومفيدة بالنسبة للطرفين، ما يهمنا هو مستقبل اللاعب اليمني وإكسابه خبرات كبيرة، لدينا لاعبون تطورت مستوياتهم بعد الاستفادة من كافة المباريات السابقة، سنقدم الأداء الأمثل لإسعاد الجمهور اليمني، ونتمنى التوفيق وتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي". 

وخلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة، تم التأكيد على أنه في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباريات بالتعادل سيتم الاحتكام لركلات الجزاء مباشرةً، بعد ذلك تم تحديد الأطقم التي سترتديها المنتخبات، حيث سيلعب المنتخب اليمني بالزي الرسمي، القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود، وحارس المرمى بالزي الأسود كاملاً، فيما المنتخب السعودي سيلعب بالزي الأبيض وحارسه بالزي الأصفر كاملاً.

ويواجه الفائز من هذا اللقاء في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة الأردن وفلسطين، والتي تلعب اليوم الساعة 15:00 وتسبق في انطلاقتها مباراة اليمن والسعودية.