صقر تعز وشعلة عدن يحققان الانتصار في افتتاح بطولة الدرجة الأولى لكرة اليد

رياضة - Sunday 31 July 2022 الساعة 05:57 pm
عدن، نيوزيمن:

انطلقت صباح اليوم الأحد، في صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية بعدن مباريات بطولة الدرجة الأولى لكرة اليد والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب، وتجري خلال الفترة بين 31 يوليو _ 7 أغسطس بمشاركة 10 أندية. 

واستهل فريقا شباب القطن والتضامن حضرموت مباريات البطولة بلقاء أول أقيم لحساب منافسات المجموعة الأولى للبطولة وانتهى بفوز كبير لفريق القطن بنتيجة (30 _ 15).

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة الثانية لم يجد فريق الصقر حامل لقب البطولة في ثماني مناسبات متتالية، صعوبة في تجاوز فريق الوحدة بالمكلا (38 _ 9)، في لقاء شهد سيطرة صفراء انتهى شوطها الأول (20 _ 4) بعد أداء رائع قدمه لاعبو فريق الصقر في هذه الفترة. 

وفي مباراة أخرى أقيمت لحساب المجموعة الأولى تمكن فريق الجلاء من تجاوز منافسه شباب ذمار (27_ 22)، في لقاء شهد ندية وإثارة، حيث أظهر من خلال دقائقها لاعبو الفريقين إمكانات وقدارت رائعة، وذلك بتقديم مستوى جيدا وأداء متكافئا بين الطرفين، في حين شهد الشوط الثاني تفوقا طفيفا لفريق الجلاء الذي تمكن في نهاية المطاف من تحقيق فوز ثمين بواقع (27 _ 22) ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس فريق الجلاء ماهر ناصر. 

وحقق فريق الشعلة فوزا مستحقا على فريق الشرارة (31 _ 24) في آخر مباريات الجولة الأولى والتي أقيمت لحساب المجموعة الثانية، حيث تمكن فريق الشعلة من إنهاء الشوط الأول لمصلحته بواقع (15 _ 9)، شوط المباراة الثاني حضرت فيه الندية وطرأ تحسن ملحوظ على أداء الشرارة من خلال محاولته الوقوف بندية أمام فريق الشعلة، إلا أن تألق نجم الشعلة حيدرة دلهم أسهم في إنهاء نتيجة المباراة لمصلحة الشعلة بواقع (31 _ 24). 

وتتواصل يوم غد الاثنين، مباريات الجولة الثانية من منافسات بطولة الدرجة الأولى لكرة اليد، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا شباب الجيل الحديدة وشباب رخمة ذمار، وفي المباراة الثانية التضامن حضرموت والجلاء، ولحساب المجموعة الثانية يلتقي اتحاد إب والشرارة لحج، وفي المباراة المنتظرة والنهائي المبكر يلتقي الغريمان الصقر تعز والشعلة عدن.