مدير الخوخة يناقش مع مفوضية شؤون اللاجئين أوضاع النازحين بالمديرية

المخا تهامة - الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الساعة 09:03 م
الخوخة، نيوزيمن، خاص:

عقد مدير عام مديرية الخوخة، سالم عليان، لقاء مع مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باليمن، محمد رفيق والفريق المرافق، يوم الثلاثاء، في مدينة الخوخة، ناقش أوضاع النازحين بالمديرية.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة جمال مشرعي، وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الخوخة سليمان ناصر، إلى مستوى فاعلية الأنشطة التي ينفذها شركاء المفوضية المحليون والدوليون ومستوى التنسيق المشترك بين الشركاء المنفذين والسلطة المحلية.

وأثنى عليان على مستوى المساعدات الإنسانية التي تقدمها المفوضية، مؤكداً أهمية رفع مستوى التنسيق مع السلطة المحلية لتعزيز التعاون المشترك.

وأشار إلى أن المديرية تحتضن أعدادا كثيرة من النازحين الفارين من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، مما شكل ضغطاً غير عادي على الخدمات المقدمة، داعياً المنظمات الدولية إلى تكثيف الجهود المبذولة وتحسين جودة خدمات الإيواء بما يضمن المسكن الملائم للإنسان.

وأكد أن السلطة المحلية وحسب توجيهات محافظ الحديدة د. حسن الطاهر تسعى لتقديم كل التسهيلات لكافة المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان. 

ومن جانبه أشاد رفيق بمستوى التعاون والتنسيق المشترك مع السلطة المحلية، وتطوير مستوى التنسيق، مضيفاً: إن المفوضية لا تشعر بالرضا التام عن ما يقدم للنازحين حالياً.

وتعد مديرية الخوخة من أكثر المديريات ازدحاما بالنازحين، حيث تحتضن حالياً نحو 19 ألف أسرة مهجرة من مختلف المحافظات.