لليوم الرابع.. حيس والخوخة معزولتان عن العالم بسبب قطع الحوثيين للاتصالات والانترنت

المخا تهامة - الخميس 11 أغسطس 2022 الساعة 07:08 م
حيس، نيوزيمن، خاص:

عاودت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، قطع خدمتي الاتصالات وشكبة الانترنت عن مديريتي حيس والخوخة الساحليتين في جنوب الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن المديريتين المحررتين معزولتان عن العالم بسبب انقطاع الاتصالات والانترنت عنهما منذ 4 أيام متتالية.

وأكدت المصادر، أن عناصر من مسلحي الحوثي أقدمت على قطع كابل الألياف في مناطق سيطرة المليشيات على بعد 13 كم من مديرية الجراحي بالقرب من مديرية زبيد.

وأوضحت، أن حيس والخوخة فقدتا الاتصالات الأرضية، والهاتف النقال يمن موبايل، وشبكة الانترنت الـ(دي سي إل) منذ منتصف يوم الاثنين، ولا تزال الخدمتان مقطوعتين بشكل تام.

وأشارت إلى أن الانقطاع تسبب في تعطيل مصالح المواطنين لا سيما التجار وشركات الصرافة والمؤسسات والمنظمات العاملة في المجال الإنساني.

فيما المليشيات لم تقم بضبط المعتدين، أو حتى المؤسسة العامة للاتصالات الخاضعة لسيطرتها لم تقم بإصلاح الضرر كونها خدمة للمواطنين أو حتى مطالبة القيادات الحوثية بضبط المعتدين وتقديمهم للعدالة.

وتجدر الإشارة إلى ان الانقطاعات المتكررة التي شهدتها المديريتان منذ تحريرهما من مليشيات الحوثي في بداية العام 2018 تسببت في ضعف الخدمتين ما جعلهما رديئتين، وكان آخر انقطاع للاتصالات والانترنت على حيس والخوخة منذ 23 مارس واستمر لشهرين متواصلين.