بتهمة تخفيض الأسعار.. مدير شرطة الحديدة يحتجز مالك محطة غاز متنقلة

المخا تهامة - الاثنين 15 أغسطس 2022 الساعة 10:52 ص
الخوخة، نيوزيمن، خاص:

وجه مدير شرطة محافظة الحديدة، العميد نجيب ورق، باحتجاز مالك محطة غاز متنقلة، بتهمة البيع بأسعار منخفضة للمواطنين، في حادثة أثارت الاستغراب.

وأفادت مصادر محلية في مديرية الخوخة، أن ملاك عدد من محطات الغاز بالمديرية تقدموا بشكوى إلى العميد ورق، تفيد بقيام صفي الدين عبدالفتاح، مالك محطة روح عدن لبيع الغاز المنزلي ببيع أسطوانة الغاز ب15 ألف ريال، مقارنة بسعرها في محطاتهم ب20 ألف ريال.

وأضافت إن العميد ورق، قام باحتجاز مالك المحطة، يوم السبت، وإيقافه في إدارة أمن المحافظة، وقدم له نصيحه بالبيع إلى المحطات نفسها وليس إلى المواطنين، في حادثة أثارت الاستغراب.

وأوضحت أن الأسعار المنخفضة التي يبيع بها مالك المحطة كانت أجبرت ملاك المحطات على تخفيض سعر أسطوانة الغاز إلى 17 ألف ريال، لكن المواطنين استمروا في شراء احتياجاتهم من غاز الطهي من تلك المحطة نظرا لسعرها المناسب، وهو ما أغضب هوامير الفساد ودفعهم إلى تقديم بلاغات كيدية انتهت باحتجازه.

وتبدو فكرة المحطة المتنقلة للبيع الفوري للمواطنين من ضمن الحلول التي تسهل حصولهم على الغاز بدلا من الوقوف في طوابير طويلة أو شرائها بأسعار مرتفعة لدى المحطات الأخرى.

ويواجه الأهالي في عموم المدن اليمنية ارتفاعا في أسعار المشتقات النفطية بشكل مبالغ فيه، من دون وجود أي مؤشر على انخفاض الأسعار.