المنتخب اليمني للناشئين يفتتح أولى مواجهاته في بطولة كأس العرب أمام نظيره العماني

رياضة - Tuesday 23 August 2022 الساعة 09:32 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق، اليوم الثلاثاء، منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد الجزائري في مدينة وهران بالجزائر، خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي وحتى 8 سبتمبر المقبل.

وتقام البطولة بمشاركة 16 منتخباً هي الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

وتفتتح اليوم مواجهات المجموعة الثانية حيث يلتقي منتخب تونس مع منتخب ليبيا على ملعب السيق، بينما يلتقي منتخب عمان مع المنتخب اليمني على ملعب مستغانم، وذلك في تمام العاشرة مساءً. 

وتحدث مدرب المنتخب اليمني للناشئين الكابتن محمد حسن البعداني في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة عُمان قائلا: "اليمن تعيش وضعا استثنائيا، ومنذ 8 سنوات ونحن في حرب طاحنة، معسكر مصر استفدنا منه كثيراً وتحقق الهدف منه وسندخل للفوز في كل مباراة". 

وأضاف: "نحن اليمنيين تعودنا نعمل خارج (المنطق).. ونعتمد على مهارات اللاعبين، اللاعب الناشئ مبدع بالفطرة وعندما نعود إلى اليمن نبقى في بيوتنا لاعبين ومدربين!".

وأتم: "اللاعبون خلال المرحلة السنية لا يتأثرون كثيراً بالامكانات التي يكون تأثيرها محدودا وتكون الفطرة والموهبة هي السمة الغالبة وهذا سر تفوق المنتخبات الوطنية في المراحل السنية". 

كما تحدث مدرب المنتخب العماني الكابتن خالد غنيم عن اللقاء قائلا: "تحضيرات منتخب عمان قصيرة بمعسكر إعدادي في تركيا وبعض المباريات التجريبية، المنتخب ما زال في مرحلة التكوين والاعداد ونسعى لإيصاله إلى المستوى المأمول، والظهور بصورة طيبة في البطولة، طموحنا تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الافتتاحية لتعزز من حظوظنا". 

وفي الاجتماع الفني للبطولة تم فيه استعراض اللائحة وكشوفات اللاعبين وقانونية مشاركتهم والوان المنتخبات المشاركة، وتقرر ان يلعب المنتخب اليمني مباراته الأولى أمام عُمان باللون الأبيض ومنتخب عمان باللون الأحمر. 

وكان المنتخب اليمني قد استعد لبطولة كأس العرب بخوضه مرحلة إعداد داخلية في تعز لفترة 13 يوما ثم نقل تحضيراته إلى القاهرة وخاض فترة إعداد خارجية لخمسة أيام تخللتها خوض مباراتين تجريبيتين أمام فريقي زد وبيراميدز.

وأنهى المنتخب تحضيراته لخوض المباراة الافتتاحية بإجراء حصة تدريبية على ملعب المباراة تم فيه تطبيق الأسلوب التكتيكي الذي سيتم اتباعه من قبل اللاعبين حسب خطة الجهاز الفني.