المنتخب اليمني للناشئين يتخطى عمان بثلاثية نظيفة في أولى مبارياته في بطولة كأس العرب

رياضة - Wednesday 24 August 2022 الساعة 09:39 am
عدن، نيوزيمن:

تمكن المنتخب اليمني للناشئين من افتتاح مشواره في بطولة كأس العرب بفوزه على نظيره العماني بثلاثية نظيفة، وذلك ضمن الجولة الأولى من مواجهات المجموعة الثانية. 

ثلاثية المنتخب اليمني جاءت عن طريق عبدالرحمن الخضر في الدقيقة 25، وعبدالرحمن عبد النبي "ثنائية" في الدقيقتين 35، 61.

وفي المباراة الثانية والتي لعبت ضمن نفس المجموعة انتهى لقاء تونس وليبيا بالتعادل السلبي، وبهذه النتيجة تصدر المنتخب اليمني المجموعة الثانية بثلاث نقاط، يليه منتخبا تونس وليبيا في المركز الثاني والثالث وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة، وعمان في المركز الرابع بصفر من النقاط. 

ويلاقي المنتخب اليمني في المباراة القادمة نظيره التونسي يوم الجمعة 26 أغسطس ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، فيما تلاقي ليبيا منتخب سلطنة عمان. 

وتعد بطولة كأس العرب للناشئين 2022 إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، التي يستضيفها الاتحاد الجزائري خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي حتى 8 سبتمبر المقبل، بمشاركة منتخبات الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

وكانت النسخة الأولى أقيمت في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفاً، ثم أقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة التي أقيمت في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.