المنتخب اليمني للناشئين يواجه نظيره التونسي في ثاني مبارياته في بطولة كأس العرب

رياضة - Friday 26 August 2022 الساعة 01:37 pm
عدن، نيوزيمن:

يخوض المنتخب اليمني للناشئين اليوم الجمعة الساعة السابعة مساء، مباراته الثانية في بطولة كأس العرب تحت 17 سنة أمام نظيره التونسي، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الثانية على ملعب مستغانم في مدينة وهران الجزائرية. 

ويحتل المنتخب اليمني صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزه على منتخب سلطنة عمان في الجولة الأولى، يليه منتخبا تونس وليبيا في المركز الثاني والثالث، وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة بعد تعادلهما سلبيا الجولة الماضية، بينما تقبع عمان في المركز الرابع بصفر من النقاط. 

وفي حال فوز المنتخب اليمني في مباراة اليوم فإنه يضمن بذلك التأهل المباشر إلى الدور ربع نهائي من البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراة ليبيا وسلطنة عمان والتي ستلعب في نفس التوقيت. 

واستكمل المنتخب اليمني للناشئين تحضيراته لمواجهة تونس بعد أن خاض مساء أمس، حصة تدريبية لمدة ساعة على ملعب الملحق الأولمبي طبعي، حيث تم إجراء بعض الجمل التكتيكية وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني الكابتن محمد البعداني ومساعده الكابتن هيثم الأصبحي ومدرب الحراس الكابتن محمد نجاد، وشرح الخطة التي سيتم إتباعها في مواجهة تونس وكيفية التعامل مع قدرات وإمكانات المنتخب التونسي الذي يتسم بالقوة البدنية والسرعة عطفاً على أدائه في مواجهة ليبيا.

كما تخلل الحصة التدريبية التطرق إلى بعض الملاحظات حول أداء اللاعبين في مواجهة عًمان والتأكيد على تعزيز نقاط القوة وتلافي بعض القصور من أجل الظهور بمستوى أفضل، واستثمار الفرص التي تتاح أمام المرمى. 

ويضم المنتخب التونسي مجموعة من العناصر الجيدة أبرزهم أنس الكردي لاعب هانوفر الألماني ومحمد تيمور لاعب دي سي يونايتد الأمريكي ويقوده المدرب كمال سعادة.

أوضح طبيب المنتخب اليمني للناشئين الدكتور عبدالرحمن الشرجبي أن الحالة الصحية للاعبين جيدة باستثناء بعض الكدمات التي يتم التعامل معها بشكل سريع ومباشر، وتقديم العلاجات اللازمة والتأهيل الصحي المطلوب. 

مؤكداً أن الجهاز الطبي للمنتخب يحرص دائما على القيام بعملية الاستشفاء بعد الجهد العالي للتمارين والمباريات والحصص التدريبية حتى يعود اللاعب إلى وضعه الطبيعي كما يحرص على توفير الغذاء الصحي المناسب الذي يغطي متطلبات اللاعب من السعرات الحرارية، إضافة إلى تناول اللاعب ما لا يقل عن ثلاثة لتر من الماء.

مشيراً إلى الحرص على أن يكون جميع اللاعبين في الجاهزية المطلوبة خلال فترة إقامة المنافسات خلال الاستحقاقات المقبلة. 

وأكد مدرب حراس المنتخب اليمني للناشئين الكابتن محمد نجاد أنه تم إخضاع الحراس لبرنامج إعدادي مكثف خلال مرحلتي الإعداد الداخلية بمحافظة تعز والخارجية في العاصمة المصرية القاهرة.

مشيراً إلى أن الحراس تلقوا تدريبات خاصة على فترتين صباحية ومسائية بهدف رفع جاهزيتهم الفنية والبدنية وصولاً إلى مرحلة طيبة وأصبحوا جاهزين لخوض المنافسات ويعول عليهم الكثير في المساهمة بتحقيق نتائج إيجابية وحماية عرين المنتخب.

وتعد بطولة كأس العرب للناشئين 2022 إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، التي يستضيفها الاتحاد الجزائري خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي حتى 8 سبتمبر المقبل، بمشاركة منتخبات: الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.