المنتخب اليمني للناشئين يواجه نظيره الليبي في لقاء حاسم نحو التأهل لربع نهائي كأس العرب

رياضة - Monday 29 August 2022 الساعة 09:56 am
عدن، نيوزيمن:

يخوض المنتخب اليمني للناشئين مباراته الثالثة في بطولة كأس العرب تحت 17 سنة، أمام نظيره الليبي وذلك ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات، في المواجهة التي يحتضنها المجمع الأولمبي في مدينة مستغانم في مدينة وهران الجزائرية.

ويتصدر المنتخب اليمني المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من الفوز على عمان بثلاثية نظيفة والتعادل أمام تونس بنتيجة 1/1، ويحتل المنتخب الليبي المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، ويأتي المنتخب التونسي في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما تقبع سلطنة عمان في المركز الرابع بصفر من النقاط، وهي التي فقدت حظوظها في التأهل.

ويمتلك المنتخب اليمني عدة فرص للتأهل للدور الربع النهائي، أولها الفوز على ليبيا ورفع رصيده إلى 7 نقاط وتصدر المجموعة، فيما التعادل يرفع رصيده إلى خمس نقاط يضمن بها التأهل نظراً لتفوقه بأفضلية فارق الأهداف على حساب المنتخب الليبي وحينها سينتظر نتيجة مباراة تونس وعمان التي ستحدد المتصدر، حيث يحتاج المنتخب التونسي للفوز بأكثر من 3 أهداف لاحتلال الصدارة.

كما يضمن المنتخب اليمني التأهل في حال تعادل أو خسارة تونس أمام سلطنة عمان، أما في حالة تعرضه للهزيمة أمام ليبيا فإنه سيتمكن من التأهل فقط في حال تعثر تونس أمام عمان سواء بالتعادل أو الهزيمة.

ويسعى المنتخب اليمني لاحتلال صدارة المجموعة كونه الخيار الأفضل، والذي سيجنبه مواجهة المنتخب الجزائري المضيف في دور الثمانية كون المنتخب الجزائري يتصدر المجموعة الأولى بفوزين على فلسطين والسودان وسيكون مرشحاً لتجاوز الإمارات في الجولة الثالثة وبالتالي ستكون مهمة متصدر المجموعة الثانية أفضل في دور الثمانية كونه سيواجه ثاني المجموعة الأولى الذي لم يتحدد حتى الآن ولكن المرشح الأبرز هو المنتخب السوداني.

وبالنظر إلى حظوظ المنتخب الليبي فإنه يحتاج للفوز من أجل التأهل أو التعادل بشرط تعثر المنتخب التونسي أمام نظيره العُماني وهو أمر مستبعد مما يحفز المنتخب الليبي لخوض المواجهة بدافع تحقيق الفوز مما يجعل التنافس قوياً بين المنتخبين في المباراة التي ستكون على صفيح ساخن.

وكان المنتخب الليبي قد خاض فترة إعدادية داخلية في بنغازي وطرابلس أعقبها معسكر خارجي في تونس لمدة أسبوع خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية تحت قيادة المدير الفني للمنتخب محمد العنقار، ويضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين الواعدين أبرزهم لاعب آرسنال الانجليزي عمر الحرك ولاعب أتلتيكو مدريد أحمد المسماري.

ويقود المباراة طاقم تحكيم مكون من أسامه حسن - الأردن / حكم ساحة، ابراهيم الحملاوي - الجزائر/ مساعد أول، أحمد إبراهيم - موريتانيا/ مساعد ثاني، يحيى الملا- الإمارات/ حكم رابع، طارق عطا صالح - السودان / مراقب المباراة، محمد بنوزة - الجزائر / مراقب الحكام.

وتعد بطولة كأس العرب للناشئين 2022 إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، التي يستضيفها الاتحاد الجزائري خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي حتى 8 سبتمبر المقبل، بمشاركة منتخبات الإمارات وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.