المنتخب اليمني للناشئين يتأهل لربع نهائي كأس العرب ويضرب موعداً مع السودان

رياضة - Tuesday 30 August 2022 الساعة 09:31 am
عدن، نيوزيمن:

تمكن المنتخب اليمني للناشئين من التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 17 سنة، وذلك بعد تعادله أمام ليبيا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات وتصدره للمجموعة الثانية. 

هدف المنتخب اليمني جاء عن طريق أنور الطريقي في الدقيقة الـ19، فيما تمكنت ليبيا من التعادل عن طريق عبد المؤمن المبروك. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، تمكنت تونس من الفوز على سلطنة عمان بنتيجة 1/2، وبهذه النتيجة تأهل المنتخب اليمني إلى الدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة الثانية فيما تأهلت تونس كونها صاحبة الوصافة. 

ويضرب المنتخب اليمني موعداً مع نظيره السوداني في الدور الربع النهائي يوم الخميس القادم، كون السودان احتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى، فيما تلاقي الجزائر منتخب تونس. 

وتختتم اليوم الثلاثاء، منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، التي تقام في مدينة وهران الجزائرية، خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي وحتى 8 سبتمبر المقبل.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي منتخب المغرب مع منتخب جزر القمر على ملعب السيق، بينما يلعب منتخب موريتانيا مع نظيره المنتخب العراقي على ملعب مستغانم، ويتربع منتخب العراق على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بـ6 نقاط، يليه منتخبا جزر القمر والمغرب برصيد 3 نقاط لكل منهما، ثم المنتخب الموريتاني بدون رصيد. 

وفي المجموعة الرابعة يلتقي المنتخب المصري مع نظيره السوري على ملعب السيق، بينما يلعب منتخب لبنان مع منتخب السعودية على ملعب مستغانم، ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب السعودي بـ3 نقاط، ثم منتخب سوريا ولبنان بواقع نقطة واحدة لكل منهما.

ومن المقرر أن تحصل المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي على راحة يوم الأربعاء، بينما تقام منافسات دور الثمانية على مدار يومي الخميس والجمعة.