انطلاق بطولة "تجمع صيرة" المؤهلة لنهائيات دوري أبطال عدن على ملعب الهوكي في كريتر

رياضة - Wednesday 31 August 2022 الساعة 06:47 pm
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

برعاية دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي، تبدأ يوم غد الخميس الموافق الأول من أيلول/ سبتمبر على ملعب الهوكي في كريتر بطولة "تجمع صيرة" والتي تأتي ضمن المنافسات المؤهلة لنهائيات دوري أبطال عدن. 

وتقام هذه البطولة بمشاركة 22 فريقا من مختلف مناطق مديرية صيرة، تلعب بنظام خروج المغلوب، فيما جاء اختيار الفرق المشاركة عبر قرعة نظمتها اللجنة الرياضية في مديرة صيرة بتاريخ السابع من شهر آب/أغسطس، وبحضور مندوبي كل الفرق المشاركة في ملعب الحبيشي. 

وقد أكد رئيس اللجنة الرياضية في مديرية صيرة محمد عبدي الشهير بمحمدوز، أن المديرية واللجنة الرياضية فيها تولي الشباب الاهتمام الكامل من الناحية الرياضية وتحفز الشباب للخوض في البطولات من خلال تنظيم هذه البطولات بشكل مستمر. 

وتلامس هذه البطولات الكثير من المهتمين بالرياضة المحلية كمحسن الروسي الذي دعا القيادات القائمة في محافظة عدن، بإعطاء الأولوية للرياضيين وتشجيعهم على بذل كل الجهود، للصعود باسم الوطن وتفعيل مشاركاتهم في المحافل الدولية. 

وأشار في نفس السياق أحد مشجعي نادي التلال الرياضي سعيد محمد سعيد بأن بطولة غرب آسيا والتي أحرزها المنتخب اليمني للناشئين في نسختها الثامنة، جاءت من خلال تفعيل دور الفرق الشعبية والأندية للنهوض بالمستوى الرياضي في المدينة، وتمنى أن تزداد مشاركات الفرق اليمنية وتحصيلهم المراكز الأولى في البطولات الإقليمية والدولية. 

يُذكر أن المنتخب اليمني للناشئين والمشارك ببطولة كأس العرب في وهران، تأهل للدور الربع النهائي ويستعد لمواجهة المنتخب السوداني غدا الخميس الموافق الأول من أيلول/ سبتمبر في نفس يوم انطلاق بطولة تجمع صيرة.