المنتخب اليمني للشباب يواجه اليابان في ختام مشواره في التصفيات الآسيوية

رياضة - الأحد 18 سبتمبر 2022 الساعة 09:56 ص
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يخوض المنتخب اليمني للشباب،  الأحد، مواجهاته الأخيرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، حيث يلاقي نظيره الياباني في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت اليمن، الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي لجمهورية لآوس، في المباراة التي تحتضنها العاصمة اللآوسية (فيينتيان).

ويحتل المنتخب الياباني صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب اليمني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وفلسطين في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ومن ثم منتخب لآوس في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بينما تتذيل غوام المجموعة بصفر من النقاط. 

وتحدث المدير الفني للمنتخب اليمني الكابتن محمد النفيعي إلى اللاعبين قائلا بأن هذه المبارة تعتبر مصيرية لتحديد وجهة المنتخب القادمة، مستعرضاً المراحل التي مر بها المنتخب في مبارياته القوية التي فاز فيها خلال البطولات الماضية، مؤكداً على التركيز التام خلال أوقات اللقاء واللعب الجماعي بعيداً عن الأداء الفردي، مختتماً حديثة قائلاً: "إن الشعب اليمني ينتظر الفرحة والاحتفاء بكم كأبطال، وأنا على ثقة كبيرة بكم، ولا شيء مستحيل بإذن الله". 

من جانبهم اعتبر لاعبو المنتخب أن هذه المباراة ستكون من أهم المباريات التي سيلعبونها طوال مسيرتهم، مؤكدين بأنهم سيكونون عند المسؤولية وتقديم كل ما عليهم، سائلين الله لهم التوفيق والنجاح، ودعوا الجماهير اليمنية كافة إلى الوقوف بجانبهم كما عودوهم دائماً.

وتختتم مباريات هذه المجموعة، بلقاء لاوس صاحبة الأرض والجمهور ومنتخب فلسطين في المباراة التي تنطلق الساعة السابعة بالتوقيت المحلي لمدينة لاوس، الساعة الرابعة بتوقيت اليمن. 

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن عن النظام الجديد لتصفيات كأس آسيا للشباب 2023، بعد انسحاب منتخب أستراليا واقتصار المجموعة الثامنة على 3 منتخبات فقط.

وأدى ذلك إلى وجود قصور في عدد المنتخبات الآسيوية الموزعة على المجموعات العشر، بين مجموعة تضم 5 منتخبات وأخرى 4 وفيما تضم المجموعة الثامنة 3 فقط “العراق والكويت والهند”.

وبموجب النظام الجديد، سيتأهل أبطال المجموعات العشر إلى النهائيات الآسيوية التي تحتضنها أوزبكستان العام المقبل، إضافة إلى أفضل 5 منتخبات احتلت المركز الثاني، على أن تحذف نتائج المنتخبات التي احتلت الوصافة مع صاحبي المركزين الرابع والخامس من المجموعات التي تضم 5 منتخبات، ومع صاحب المركز الرابع في المجموعات التي تضم 4 منتخبات، من أجل توفير مبدأ العدالة بين الجميع.

ووفق هذا النظام، فإن المجموعة الثالثة والتي يتواجد فيها المنتخب اليمني، والتي تضم خمس منتخبات، سيتم حذف نتائج صاحبي المركز الرابع والخامس من اجل تحقيق العدالة بين جميع المنتخبات، وتحديد هوية المتصدر وصاحب المركز الثاني.