معرض ثقافي فكري للعلامة الراحل أبو بكر العدني المشهور

متفرقات - الأربعاء 21 سبتمبر 2022 الساعة 11:14 ص
سيئون، نيوزيمن:

احتضنت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن)، الثلاثاء، معرضا علميا وثقافيا عن حياة العلامة أبي بكر العدني بن علي المشهور. 

واحتوى المعرض، الذي أقيم بجامعة الوسطية للعلوم الإسلامية والإنسانية، على أبرز أعمال ومؤلفات وأطروحات الحبيب أبي بكر المشهور والتي كان لها الأثر في إبراز وإظهار علم فقه التحولات ونشر الوعي الديني الوسطي المعتدل بعيدا عن الغلو والتطرف.

وقال رئيس مجلس أمناء جامعة الوسطية "عبدالرقيب العطاس" في حديث إلى "نيوزيمن"، إن العلامة العدني كرس حياته في تأصيل فقه التحولات بنتاج فكري وعلمي بحثي.

فيما عرج الدكتور "مسعود عمشوش" عن زاوية الصور في اجنحة المعرض التي كتب عليها الراحل شعراً ونثراً ليعبر فيها عن مواقفه في الحياة في الجوانب السياسية والعاطفية والقومية وعن الحرب والقضية الفلسطينية وازمة الكهرباء في عدن والرفق بالحيوان والايثار بمواقف متنوعة ومشاعر فياضة كان يكتب بها العلامة العدني.

وعلم التحولات علم شرعي نبوي جاء به النبي لأجل قراءة المتغيرات في الواقع المعاصر وقراءة كل المتغيرات والمستجدات التي تصاحب المتغيرات الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والذي من خلاله يحدد كيفية قراءة كل المتغيرات بالقراءة الشرعية وفقاً لرئيس قسم التحولات بكلية الوسطية "مازن المساوى" الذي تحدث مع "نيوزيمن".

بدوره، أوضح نجل العلامة العدني "نزار المشهور" أن المعرض والمؤتمر الدولي الأول الذي يبحث المتغيرات والمستجدات بين التوجيهات الربانية والفكر الإنساني جاء تكرمة للمنتج العلمي والثقافي والفكري الذي تركه العلامة (المشهور) وبرز فيه علم فقه التحولات باسمٍ لامع وبصياغة الإنسان.