قائد محور أبين: نلاحق الإرهاب وعثرنا على مصنع القاعدة للمتفجرات

الجنوب - Friday 23 September 2022 الساعة 09:26 am
أبين، نيوزيمن:

كشف قائد محور أبين العميد مختار النوبي، عن آخر مستجدات عملية "سهام الشرق" التي أطلقتها القوات الجنوبية لتطهير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية. 

وقال النوبي في تصريح صحفي، إن القوات الجنوبية، ما زالت تلاحق عناصر التنظيمات الإرهابية الفارة من وادي عومران بمودية، مشيرا إلى أن قواتهم تنتشر في كافة المناطق المحيطة بوادي عومران. 

وأكد النوبي أن القوات الجنوبية تمكنت من السيطرة كلياً على المعسكرين الرئيسيين لتنظيم القاعدة في وادي عومران، موضحا أن القوات عثرت على المصنع الرئيسي للمتفجرات والعبوات الناسفة والألغام في أحد معسكرات الإرهاب.

وأشار النوبي إلى أن الفريق الهندسي للقوات الجنوبية يقوم بنزع الألغام وتفكيك العبوات الناسفة من الطرقات والوديان، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية زرعت المتفجرات في جميع أنحاء الوادي لعرقلة الحملة الأمنية.

وقالت مصادر ميدانية، إن العناصر الإرهابية الهاربة من عومران، تمركزت في معسكر قديم لتنظيم القاعدة بمنطقة الحنكة، التي تبعد عن عومران بحوالي عشرة كيلو مترات. 

وأكدت المصادر أن قبائل آل ربيز وآل غسيل بمنطقة الحنكة، أمهلت عناصر تنظيم القاعدة الهاربة من عومران يومين لمغادرة مناطقهم. 

وبحسب المصادر، فقد أبلغت القبائل عناصر تنظيم القاعدة، بمغادرة مناطقها في غضون 48 ساعة وذلك بعد تشديد الخناق عليها من قبل القوات الجنوبية.