انطلاق مهرجان الحديدة.. كرنفال تهامي يجمع قادة المعركة الوطنية ضد الحوثي

المخا تهامة - السبت 01 أكتوبر 2022 الساعة 05:07 م
الخوخة، نيوزيمن:

انطلقت في مدينة الخوخة، صباح السبت، فعاليات مهرجان الحديدة الكرنفالي الذي نظمته قيادة السلطة المحلية بدعم من المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمناسبة الأعياد الوطنية. 

ودشن المهرجان محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر ومعه النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد عبدالجبار الزحزوح. 

وخلال تدشين الفعاليات، أكد محافظ المحافظة أن إقامة مثل هذا المهرجان الكرنفالي الكبير في شاطئ أبو زهر السياحي ما هو إلا رسالة للعدو أن أبناء تهامة موجودون ومستعدون للدفاع عن أرضهم وعرضهم.

وانطلقت فعاليات المهرجان بحضور أعضاء مجلس النواب، هبة الله شريم ونصر زيد وإسحاق قحم والأمين العام للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشيخ عبدالوهاب العامر ورئيس جامعة الحديدة الدكتور حسن مطري، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة ومديري عموم المديريات. 

وشهدت فقرات المهرجان استعراض الفرق المشاركة من الخيالة والهجانة والفرق الشعبية للرقص والموروث التهامي أمام المقصورة الرئيسية، وقدموا مقطوعات رياضية وشبابية ورقصا تهاميا متميزا نال استحسان الحاضرين.

وتخلل المهرجان مسابقة القفز على الجمال وتمكن اللاعب حسين عمر جابر من الحصول على المركز الأول ومن تحقيق رقم جديد بالقفز على تسعة جمال، فيما قفز اللاعب عبدالرحمن جابر على سبعة جمال لينال المركز الثاني.

وفي سباق الخيول تمكن الفارس توفيق أبو العيد من إحراز المركز الأول، فيما جاء الفارس مهيوب قبيصي في المركز الثاني، وفي سباق الهجن استطاع الهجان خالد سعيد كليب من الفوز بالمركز الأول فيما حل الهجان عبدالله علي حسن في المركز الثاني.

وفي منافسات الوثب الطويل استطاع اللاعب حسين عمر محمد من إحراز اللقب، فيما جاء اللاعب حمزة صلاح في المركز الثاني، وفي منافسات الجري مع الجمال استطاع اللاعب حمزة شلاع من إحراز المركز الأول وجاء زميله عبدالله علي في المركز الثاني.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول من المهرجان قام محافظ المحافظة ونائب المكتب السياسي بتكريم الفائزين في المسابقات بكوؤس المراكز الأولى وكذلك تكريم فرق الرقص الشعبي بشهادات التقدير.