إنتر يستقبل برشلونة في قمة مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري الابطال

رياضة - الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الساعة 03:56 م
عدن، نيوزيمن:

تفتتح، اليوم الثلاثاء، مواجهات الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن المجموعة الأولى وحتى الرابعة. 

وتستعد خلال هذه الجولة ثمانية فرق لحجز بطاقات التأهل مبكراً إلى دور ثمن النهائي، حيث حققت فرق نابولي وكلوب بروج وبايرن ميونخ وسبورتنج وريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبنفيكا، الانطلاقة المثالية، ومن شأن الفوز في الجولة الحالية أن يقربها من التأهل قبل ثلاث جولات من انتهاء دور المجموعات.

والعكس تماماً بالنسبة لست فرق فشلت في جمع أي نقاط ولا مجال أمامها لارتكاب الأخطاء في هذه الجولة وهي رينجرز وبورتو وفيكتوريا بلزن ومارسيليا ولايبزيج ومكابي حيفا.

وفي المجموعة الأولى ما يزال ليفربول غارقاً في دوامة الفشل من حيث النتائج والأداء، وقد تعرض لهزيمة ثقيلة في نابولي ونجا بأعجوبة أمام أياكس، ويستقبل الريدز بملعبه أنفيلد منافسه رينجرز الذي لم يحرز أي هدف حتى الآن، واستقبل سبعة أهداف، بالتالي ستكون هذه المباراة فرصة مواتية ليورجن كلوب وفريقه لاستعادة التوازن والمنافسة على بلوغ ثمن النهائي.

في المقابل، يضع نابولي نصب عينيه الانتصار الثالث على التوالي والاستمرار بنفس الوتيرة القوية التي بدأ بها الموسم محليا وأوروبيا.

وفي المجموعة الثانية يمتلك أتلتيكو مدريد فرصة تصدر المجموعة حين يزور صاحب المركز الأول كلوب بروج أحد مفاجآت البطولة، الذي فاز بأول مباراتين، ويعاني دييجو سيميوني ورجاله من النتيجة السيئة أمام ليفركوزن، لكن الفارق بينهم وبين بروج ثلاث نقاط فقط، وسيكون أمام الروخيبلانكوس تحديا آخرا أمام بروج الذي خرج بشباك نظيفة في المباراتين الماضيتين.

بالمثل، يستقبل بورتو الذي لم يحصد أي نقاط، باير ليفركوزن بملعب دراجاو، وسيكون الفوز هو السبيل الوحيد لإحياء آمال بورتو، لتفادي الخروج المبكر، فيما يتطلع بطل ألمانيا للفوز الثالث تواليا وإزالة الشكوك المحيطة به منذ بداية الموسم، لا سيما في البوندسليجا حيث يعاني خلال الفترة الحالية.

وفي المجموعة الثالثة يستقبل بايرن الذي لم يخفق في التسجيل بملعبه منذ 38 مباراة في مجموعات دوري الأبطال، ممثل التشيك الذي يقترب من حزم حقائبه مبكرا.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، وبعد سقوطه في معقل بايرن ميونخ بثنائية نظيفة في الجولة الثانية، بات يتحتم على برشلونة الخروج بنتيجة إيجابية خلال زيارته إلى ملعب جيوزيبي مياتزا معقل إنتر ميلان، إذا لم يرد تعقيد موقفه في التأهل لثمن نهائي المسابقة عن مجموعة "الموت" الثالثة.

ويتساوى برشلونة وإنتر في عدد النقاط (3 نقاط)، ومن سيحقق الفوز اليوم سيخطو خطوة هامة في تعزيز وصافته لجدول المجموعة التي ينفرد بايرن بصدارتها بست نقاط، في انتظار لقاء العودة بينهما الأربعاء بعد المقبل في ملعب كامب نو.

وفي آخر زيارة لبرشلونة إلى ملعب إنتر ميلان، في دور المجموعات بموسم 2019-2020 في دوري الأبطال، نجح البارسا في الخروج فائزا بنتيجة 1-2.

ويستقبل إنتر منافسه برشلونة في وقت حرج للفريق الإيطالي بقيادة سيموني إنزاجي، حيث يحتل المركز التاسع في جدول السيري آ، ويعاني من غياب نجوم أمثال الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبلجيكي روميلو لوكاكو.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، نجم منتخب التانجو، في المباراة لشعوره بعدم الارتياح، بعدما أنهى مباراة السبت الماضي أمام روما بمشكلات بدنية، وفقا لما أكد إنزاجي نفسه خلال المؤتمر الصحفي عشية المواجهة، علما بأن إنتر خسر المباراة على ملعبه بهدفين لواحد. 

وفي المجموعة الرابعة يشهد ملعب فيلودروم مواجهة قوية بين مارسيليا الذي خسر أول مباراتين وسبورتنج البرتغالي الذي حقق فوزين، وعقدت الخسارة في فرنسا من آينتراخت الأمور على مارسيليا الذي يزداد الضغط عليه لتحسين وضعه.

ويتنافس آينتراخت وتوتنهام على وصافة المجموعة الرابعة حين يتواجهان في ألمانيا، ولم تحقق كتيبة المدرب أنطونيو كونتي المنتظر منها وعانت الأمرين في لشبونة، ولم يعد أمام سبيرز سوى تحقيق نتيجة جيدة أمام بطل الدوري الأوروبي.