تفاؤل بزيادة انتعاش الطلب على الغرف الفندقية بالمخا

المخا تهامة - الخميس 06 أكتوبر 2022 الساعة 09:57 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

أبدى بعض القائمين على قطاع الفنادق في مدينة المخا ثقتهم بزيادة انتعاش الطلب على الغرف الفندقية العام القادم، تماشياً مع افتتاح مطار المخا.

وقالوا خلال ندوة نظمت في حول تفعيل قطاع السياحة لنيوزيمن، إن الاستقرار والحضور القوي لقوات الأمن، وتوافر البيئة المناسبة للاستثمار، يدفع قطاع الفنادق لتحقيق مزيد من المكاسب.

وخلال الأعوام التي أعقبت تحرير مديرية المخا، ارتفع عدد الغرف الفندقية من 10 غرف ذات إمكانات متواضعة إلى أكثر من 150 غرفة منفردة ومزدوجة الاستخدام في 8 فنادق، قياسا بفندق واحد، قبل تحريرها.

وقال مدير مكتب السياحة بالمديرية، الدكتور جلال منصور، خلال الندوة التي أقيمت، إن قطاع الفنادق حقق نموا متسارعا، ومن المتوقع أن يزداد ذلك النمو خلال العام القادم.

وأضاف إن تشغيل مطار المخا سيتيح لقطاع الفنادق فرصة أخرى بالنمو، متوقعا أن يشهد القطاع الفندقي حجوزات تفوق قدراته الحالية.

وأوضح أن المخا ما تزال بحاجة إلى استثمارات ضخمة في هذا القطاع بما يلبي حركة السفر التي سيخلقها بدء العمل بشكل رسمي بمطار المخا، فضلا عن ميناء المخا الذي بدأ العمل به قبل فترة.

وأكد أن مكتب السياحة يشجع رؤوس الأموال للقدوم للمديرية لتشييد المزيد من الفنادق فيها، بما يلبي الطلب على الغرف الفندقية.