هلال الإمارات يلامس احتياجات أكثر من 4500 أسرة في حضرموت

الجنوب - Tuesday 11 October 2022 الساعة 06:56 pm
حضرموت، نيوزيمن:

أسهمت دولة الإمارات العربية المتحدة -عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر- في تلمس احتياجات 4507 أسر من أهالي محافظة حضرموت، عبر تقديم سلل غذائية متكاملة لهم تسهم في التخفيف من معاناتهم في تأمين متطلبات الغذاء الأساسية.

بحسب عاملين في مجال الإغاثة  في محافظة حضرموت، إن فرق الهلال الإماراتي قامت بعملية التوزيع خلال شهر سبتمبر الماضي، مستهدفة 22,535 فردا من الأسر المستحقة في محافظة حضرموت، موضحين أن إجمالي ما تم توزيعه من سلل غذائية بلغ 192 طناً 899.6 كيلو جراماً.

وأضافوا إن عملية التوزيع استهدفت 2130 أسرة في مديرية ساه، و1484 أسرة في مديرية تريم، و410 أسر في مديرية الضليعة، و200 أسرة في مديرية يبعث، و213 أسرة بمديرية أرياف المكلا.

وجاءت المساعدات الإغاثية استمرارا للجهود الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات لصالح دعم أشقائهم في اليمن في ظل الظروف المعيشية الصعبة، حيث شكلت هذه المساعدات الإغاثية عنصرا إيجابيا بالنسبة لآلاف العائلات المتضررة والتي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة للغاية والتي خففت عنهم المعاناة المستمرة من نقص في بعض مستلزمات الحياة الضرورية.

الكثير من الأسر المستفيدة من هذه المساعدات عبرت عن فرحتها، كون السلل الغذائية أمنت لهم احتياجات أساسية، مقدمين شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساعدات إنسانية ضرورية ترفع عن كاهلها أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.