منتخب الناشئين يصل عدن.. المدرب البعداني: أنا لست سوبرمان قادراً على تحقيق المستحيل

رياضة - Thursday 20 October 2022 الساعة 04:22 pm
عدن، نيوزيمن:

عادت بعثة المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، اليوم الخميس، إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة في بطولة كأس العرب للناشئين التي أقيمت في الجزائر، وتصفيات كأس آسيا التي أقيمت في بنجلادش وتأهل فيها المنتخب إلى التصفيات النهائية في مارس 2023.

ووصلت البعثة إلى مطار عدن الدولي قادمة من العاصمة المصرية القاهرة، وكان في استقبالها وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي وعدد من القيادات الرياضية.

وكان المدير الفني للمنتخب الوطني للناشئين، محمد حسن البعداني، أوضح أنه يجري الاستعدادات بشأن المشاركة في التصفيات النهائية الآسيوية التي ستقام في مارس من العام القادم، موضحا أنه سيستدعي لاعبين جددا لتعزيز صفوف المنتخب.

وأضاف في تصريح نشره موقع اتحاد كرة القدم إن جميع اللاعبين الذين شاركوا في التصفيات السابقة ما زالوا مؤهلين للحضور في النهائيات الآسيوية، مؤكدا أن المختصين أبلغوه إمكانية احتفاظه بكل اللاعبين، لأن اللوائح تسمح بذلك، بما فيهم 4 لاعبين كان تحدث عن تجاوزهم للسن، مضيفًا إنه لم يسرح أي لاعب حتى الآن.

واعترف المدرب الذي بات يقود منتخب اليمن للناشئين في المحافل الدولية بعدم معرفته لنصوص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تنظم مشاركة اللاعبين في بطولات منتخبات الفئات العمرية. وأشار: "أعمل وفق قدراتي وإمكانيات اللاعبين، أنا لست سوبرمان قادرا على تحقيق المستحيل، فبعض اللاعبين ظهروا في التمارين بشكل ممتاز وفي المباريات لم يظهروا بالشكل المطلوب".

وتأهل منتخبنا الناشئين إلى النهائيات الآسيوية بالعلامة الكاملة بصدارته للمجموعة الخامسة التي استضافتها العاصمة البنجلاديشية دكا، بثلاثة انتصارات أمام منتخب بوتان 8-0 ومنتخب سنغافورة 6-0 ومنتخب بنجلادش 4-0.