ثلاثاء دوري الأبطال.. مباريات تأمين التأهل لدور الـ16

رياضة - Tuesday 25 October 2022 الساعة 10:09 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح، اليوم الثلاثاء، مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن المجموعة الخامسة وحتى الثامنة. 

وبينما ضمنت فرق نابولي وكلوب بروج وبايرن ميونخ وريال مدريد ومانشستر سيتي التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يتطلع آخرون من صفوة "القارة العجوز" لمعجزة لتفادي وداع البطولة مبكرا، مع تبقي جولتين على نهاية دور المجموعات.

وفي المجموعة الخامسة، ميلان من الفرق التي تواجه وضعا معقدا فهو يحتل المركز الثالث بالمجموعة الخامسة خلف تشيلسي وسالزبورج ويحل في هذه الجولة ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي آملا في تحقيق الفوز الذي قد يحسن من وضعه لا سيما أن هذه الجولة تجمع تشيلسي وسالزبورج.

ويتصدر "البلوز" المجموعة بسبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام سالزبورج الذي يتأخر عنه الفريق الإيطالي بنقطتين.

أما حامل اللقب، ريال مدريد، فرغم أنه ضمن التأهل إلى ثمن النهائي فإنه لم يضمن بعد صدارة المجموعة السادسة التي يحتلها حاليا بـ10 نقاط وهو الهدف الذي يسعى لتحقيقه في هذه الجولة حينما يحل ضيفا على لايبزيج ثاني المجموعة بست نقاط الذي يحتاج لحصد المزيد من النقاط لبلوغ دور الـ16.

ويصطدم لايبزيج في طريقه لهذا الهدف بشاختار دونيتسك ثالث المجموعة بفارق نقطة الذي يحل في الجولة قبل الأخيرة ضيفا على سيلتيك الذي خسر فرصه في التأهل لثمن النهائي لكن فرصته في المشاركة بالدوري الأوروبي ما زالت قائمة.

ويواجه إشبيلية سيناريو أسوأ ضمن المجموعة السابعة، إذ لم يحقق الفوز حتى الآن ويستقبل في هذه الجولة كوبنهاجن ولكل منهما (نقطتان)، ويحتاج إشبيلية لخيارين: الفوز في الجولتين المتبقيتين وأن يخسر بوروسيا دورتموند مباراتيه.

وفي إطار نفس المجموعة يستقبل دورتموند مانشستر سيتي الذي ضمن التأهل، لكنه يحل ضيفا على كوبنهاجن في الختام، ويحتاج نقطة واحدة لبلوغ دور الـ16.

وعمليا ودع إشبيلية المسابقة لكنه يتطلع للعب في الدوري الأوروبي باحتلال المركز الثالث.

أما يوفنتوس فعليه أن يحصد النقاط الست المتبقية، إذ يحل ضيفا على بنفيكا المتساوي مع باريس سان جيرمان بـ8 نقاط ضمن المجموعة الثامنة.

وعلى الأرجح سينتقل يوفنتوس إلى الدوري الأوروبي لا سيما أنه لا يملك أموره بيده، ويتطلع باريس سان جيرمان لحسم التأهل لدور الـ16 عندما يستقبل مكابي حيفا المنتشي بالفوز على يوفنتوس بالجولة الماضية.