لتحديث شبكة عمرها 50 عاماً.. دعم إماراتي لإنعاش مؤسسة مياه عدن

الجنوب - السبت 12 نوفمبر 2022 الساعة 07:05 م
عدن، نيوزيمن، خاص:

تسلمت مؤسسة المياه والصرف الصحي في العاصمة عدن، أول دفعة من منحة المساعدات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح تحديث وتطوير البنية التحتية في عدن وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

وتضمنت المساعدات الواصلة معدات خاصة بشبكة توزيع المياه النظيفة في الخطين الناقلين الرئيسين "البرزخ - خزان باب عدن" و"خزان باب عدن - مديرية صيرة".

وسيسهم الدعم في تعزيز وتحديث الخطوط الناقلة للمياه المُشار إليها والتي يزيد عمرها عن 50 عاما، وستكون عاملا مهما في استقرار عملية التموين لمديريات صيرة، والمعلا، والتواهي.

وبحسب مشرفين فنيين فإن المعدات الواصلة تم تسليمها للمؤسسة المحلية للمياه في عدن عبر شركة أرم استار، وستعقبها بعد أيام دفعة ثانية من المساعدات في إطار المنحة.

وأوضح المشرفون أنه سيتم تركيب المعدات الفنية خلال الفترة القادمة من أجل تحسين مستوى عملية إمدادات المياه لمنازل المواطنين في الكثير من المناطق المحرومة منذ سنوات من استقرار الخدمة.

وأكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة، على أهمية المنحة المقدمة من الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة في تنفيذ مشاريع إنشاء وتغيير خطوط نقل المياه الرئيسية المنفذة برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس.

وأوضح أن المشروع الأول يتضمن إنشاء وتنفيذ خط تموين مدينة كريترـ مديرية صيرة بطول  2430 مترا، فيما المشروع الثاني خاص بإنشاء وتنفيذ خط ناقل للمياه من محطة إعادة الضخ إلى خزان التوزيع باب عدن.

وأضاف مدير مياه عدن إن المشروعين سيحدان بشكل كبير من مشكلة انقطاع التموين أثناء حدوث الاكسار بالخطوط القديمة، كما سيسهمان في تعزيز خدمة المياه لعدد من مديريات محافظة عدن، كون الخطوط الحالية قديمة ومتهالكة.