بعثة المنتخب اليمني الأول تستعد للمغادرة إلى القاهرة لبدء المعسكر الخارجي

رياضة - Monday 14 November 2022 الساعة 07:23 pm
عدن، نيوزيمن:

يستعد المنتخب اليمني الأول خلال الأيام القادمة لمغادرة عدن إلى المعسكر الخارجي في القاهرة، حيث يضع الاتحاد العام لكرة القدم حالياً اللمسات الأخيرة لتنفيذ المعسكر الخارجي ووصول المدرب التشيكي سكوب إلى القاهرة مع الطاقم الفني التابع له لبدء مهمته رسمياً مع المنتخب. 

مساعد مدرب المنتخب الوطني محمد الزريقي تحدث حول معسكر عدن الداخلي واختيار اللاعبين وما وضعه التشيكي سكوب من أهداف تدريبية، حيث قال: "سكوب يضع أهداف التدريب مع مدرب اللياقة كابتن جيرك، وأنا أنفذ، وهو من يحدد المباريات التجريبية، والوقت ضيق لضم أي لاعب جديد، إلا للضرورة". 

وأضاف: "معسكر عدن يمضي بشكل جيد تنظيمياً وفنياً، ويهدف إلى رفع اللياقة البدنية وغربلة اللاعبين بحسب الاتفاق مع المدرب سكوب، ولم يتضمن أية مباريات تجريبية". 

وأوضح أن "الجهاز الفني أمامه عمل كبير للوصول بدنياً إلى مستوى خوض المباريات التجريبية نظرا لعدم وجود منافسات محلية نتيجة أوضاع البلاد الأمر الذي يؤثر دوماً على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً". 

وأكمل: "المفاضلة هي المعيار بين اللاعبين وبدون أي تحيز لنادٍ أو منطقة، وكل من تم استدعاؤهم سيكونون تحت نظر الأجهزة الفنية مستقبلاً، لأنهم نواة المنتخب في قادم المشاركات". 

وتابع: "اللاعبون المتواجدون حالياً هم الأكثر جاهزية مع تقارب المستويات بين اللاعبين المحليين نتيجة غياب المسابقات المحلية التى تساعد في إبراز أفضل العناصر". 

وأشار أن "الجمهور عاطفي والمنتخب الأول واجهة كرة القدم اليمنية، وسنعمل على تلبية طموح الجماهير التي لها دور مهم في رفع معنويات اللاعبين والمدربين، ونتمنى المساندة". 

وفي ختام حديثة وجه شكره لمدينة عدن قائلا: "شكرا لمدينة عدن سلطة محلية وجماهير على الاستضافة، وشكرا لقيادة الاتحاد العام لكرة القدم على تسهيل عملنا وتوفير المتطلبات الخاصة بالمعسكر، والشكر للاعبين على حرصهم وتركيزهم واستشعارهم المسؤولية خلال المعسكر، وشكراً لإعلامنا الرياضي لاهتمامه ومواكبته مراحل إعداد المنتخب ونتمنى أن يكون عوناً وسنداً لنا في مهمتنا القادمة".