تحت قصف القرى السكنية.. القوات الجنوبية تحبط تسللاً حوثياً شمالي لحج

الجبهات - Wednesday 16 November 2022 الساعة 02:44 pm
لحج، نيوزيمن، خاص:

تواصل القوات الجنوبية المرابطة في جبهات شمال محافظة لحج، جنوب البلاد، إفشال عمليات التسلل والتقدم التي تشنها ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن، منذ تنصلها ورفضها تمديد الهدنة الأممية مطلع أكتوبر الماضي.

وشنت الميليشيات الحوثية عملية تسلل فاشلة صوب مواقع القوات الجنوبية المتمركزة في جبهة "كرش ـ حمالة"، بمحاذاة مناطق الراهدة والدمنة التابعتين لمحافظة تعز، والواقعتين تحت سيطرة ذراع إيران.

عملية تسلل المجاميع الحوثية، جاءت متزامنة مع أعمال قصف عشوائية طالت قرى سكنية في منطقة حقب حوامرة، وسط حالة من الهلع والخوف في صفوف النساء والأطفال.

وقالت مصادر عسكرية لـ"نيوزيمن": إن معارك عنيفة اندلعت بين القوات الجنوبية وميليشيا الحوثي التي حاولت التسلل إلى جبل لحمر الاستراتيجي في قطاع حوامرة شمال كرش. مشيرة إلى أن اللواء الخامس دعم وإسناد تمكن من رصدت تحركات المجاميع الحوثية المتسللة والتصدي لها وإجبارها على الفرار والتراجع عقب سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وبحسب المصادر فإن قوات اللواء الخامس شنت عمليات رد عنيفة على مصادر النيران الحوثية التي استهدفت القرى السكنية في منطقة حقب حوامرة، لتغطية عمليات تقدمها صوب كرش.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات الحوثية فشلت في اختراق دفاعات القوات الجنوبية في كرش، عقب معارك عنيفة استمرت لساعات، واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة من قبل الطرفين. وأسفرت المعارك عن مقتل أحد جنود قوات اللواء الخامس دعم وإسناد، في حين أن سيارات إسعاف شوهدت وهي تنقل جثث قتلى وجرحى حوثيين صوب مدينة الراهدة.

وارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية جريمة إنسانية ضد المدنيين خلال الأيام الماضية عقب عمليات استهداف شنتها ضد منازل المواطنين في منطقة قداش شمال لحج راح ضحيتها عدد من أبناء المنطقة بينهم أطفال ونساء.