قصف من السماء وألغام في الأرض.. الحوثي يتفنن بقتل أبناء الحديدة

المخا تهامة - Monday 21 November 2022 الساعة 03:39 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

يكاد لا يمر يوم إلا وتشهد محافظة الحديدة بالساحل الغربي، جريمة بشعة على يد ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، التي أصبحت تتفنن بالقتل واستهداف المدنيين في المناطق المحررة من سيطرتها.

قصف من السماء بالمدافع والهاون والطائرات المسيرة، وفي الأرض ألغام وعبوات ناسفة متروكة بجانب الطرقات وقرب المزارع والمناطق المأهولة بالسكان.

تصاعد مخيف في أعداد الضحايا المدنيين في ظل الخروق الحوثية، يقابلها تغاضٍ وتجاهل مستمر من قبل بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة "أونهما" التي تكتفي فقط بنشر تقارير الحوادث والانتهاكات دون تحميل الحوثيين المسؤولية عنها أو حتى الضغط لإيقافها.

في الوقت الذي تمكنت دفاعات القوات المشتركة، المرابطة في الساحل الغربي من إسقاط طائرتين مسيرتين حوثيتين، كانت الألغام الأرضية الحوثية تحصد مزيدا من الضحايا والخسائر.

وخلال الساعات الماضية جرى تسجيل عدد من حوادث انفجارات الألغام والمقذوفات الحوثية راح ضحيتها نحو 20 مدنيا على الأقل في مديريات "حيس" و"بيت الفقيه" و"الجراحي".

ووقعت أكثر المآسي في بلدة "المرازقة" في مديرية بيت الفقيه، جنوبي الحديدة، عندما انفجر لغم حوثي بمركبة مدنية تقل أكثر من 13 شخصا.

وذكرت المصادر أن الفاجعة خلفت قتيلين و11 مصابا من المدنيين بينهم 6 أطفال.

وفي حادثة أخرى، قتلت طفلة وأصيب 6 مدنيين آخرين جميعهم من أسرة واحدة، إثر انفجار مقذوف من مخلفات مليشيات الحوثي، جنوبي الحديدة.

وقالت المصادر إن طفلة (9 أعوام) قتلت، فيما أصيب رب الأسرة و5 أطفال آخرين بمقذوف مليشيات الحوثي في بلدة "العبادية العليا" جنوب مديرية الجراحي.

خطر الألغام في الأرض لا يقل خطورة عن خطر القصف العشوائي المستمر على القرى السكنية المحررة، والتي تخلف مزيدا من الخسائر البشرية.

وقالت المصادر إن ميليشيا الحوثي الإرهابية شنت أعمال قصف عشوائي بقذائف الهاون على منازل المواطنين في قرى سكنية بمديرية حيس، ما تسبب في إصابة أحد المواطنين وتضرر بعض المنازل.

وأفادت المصادر أن المواطن خالد ثابت، أصيب بشظايا قذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي على منزله في قرية المشارعة شمال حيس، توفي على إثرها.

وتتعرض منازل المواطنين والأعيان المدنية لقصف مدفعي وصاروخي من قبل جماعة الحوثي في السلسلة الجبلية المطلة على مديرية حيس من جهة الشرق.