اليابان تصطدم بألمانيا والمغرب في مواجهة كرواتيا وصيفة النسخة الماضية

رياضة - Wednesday 23 November 2022 الساعة 05:09 am
عدن، نيوزيمن:

يستقبل استاد البيت، افتتاح مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات للمجموعة السادسة من كأس العالم 2022، والتي تجمع بين المغرب وكرواتيا، ويشارك المنتخب المغربي في المجموعة السادسة برفقة، بلجيكا، كرواتيا، بالإضافة إلى منتخب كندا.

المنتخب المغربي يهدف إلى أن تكون مشاركته السادسة في البطولة مميزة، ويحقق فيها إنجازًا جديدًا يصالح به الجماهير بعد الإخفاق في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

وضمن نفس المجموعة، يستقبل استاد أحمد بن علي، مباراة بلجيكا وكندا، المنتخب البلجيكي يعد واحد من أقوى المنتخبات المرشحة للبطولة، خاصة مع امتلاكه مجموعة قوية من اللاعبين، وبعد المستوى الذي ظهر به في المونديال السابق، يريد الجيل الحالي تحقيق الإنجاز ومواصلة حلمهم في معانقة اللقب في نهاية السباق.

ويحتضن استاد خليفة الدولي مباراة من العيار الثقيل تجمع بين ألمانيا واليابان، والتي تقام في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، وإلى جانب المنتخبين الألماني والياباني، تضم المجموعة الخامسة منتخبي إسبانيا وكوستاريكا.

وعلى الرغم من أن ألمانيا وإسبانيا هما المرشحان الأوفر حظًا للعبور عن المجموعة الخامسة في مونديال قطر، إلا أن المنتخبين الياباني والكوستاريكي قد يمثلان نوعًا من التحدي للمنتخبين الأوروبيين.

منتخب ألمانيا يدخل كأس العالم 2022 وفي ذهنه تخطي خيبة الأمل التي تعرض لها في مونديال 2018 حين كان يدافع عن لقبه وخرج من الدور الأول للبطولة.

فيما سيكون منتخب اليابان مطالبًا بتحقيق المفاجأة والخروج بانتصار غير متوقع أمام ألمانيا، إذا ما أراد الذهاب بعيدًا في البطولة.

وضمن نفس المجموعة يحتضن استاد الثمامة مباراة مرتقبة تجمع بين إسبانيا وكوستاريك. 

منتخب إسبانيا يدخل كأس العالم 2022 وعينه على الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة، ومحاولة تكرار الإنجاز التاريخي في 2010 وحصد اللقب.

فيما يدخل منتخب كوستاريكا المباراة وهدفه تكرار ما حققه في مونديال 2014، عندما حقق أفضل نتيجة له بالوصول إلى ربع النهائي.