قتلى وجرحى بهجوم طائرة مسيرة على حاجز تفتيش في العبر

الجبهات - Thursday 24 November 2022 الساعة 07:58 am
العبر، نيوزيمن، خاص:

قتل جنديان، وجرح 3 آخرين مساء الأربعاء، بهجوم طائرة مسيرة، على حاجز تفتيش في منطقة العالم، على بُعد 130 كيلومتر عن مديرية العبر بوادي حضرموت، جنوب شرق البلاد.

وأفادت مصادر عسكرية لـ"نيوزيمن": أن طائرة مسيرة أطلقت صواريخ على نقطة العلم التابعة لمعسكر العبر بوادي حضرموت، ما تسبب في مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين بجراح.

وأضافت المصادر، إن القوة المستهدفة تابعة للواء 23 ميكا -أحد ألوية المنطقة العسكرية الأولى الموالية للإخوان في وادي حضرموت. حيث شنت الطائرة هجوما مفاجئا على الجنود المتمركزين في حاجز التفتيش ما تسبب في مقتل وإصابة عدد منهم.

وسارعت المنطقة العسكرية الأولى إلى توجيه الاتهامات إلى ميليشيا الحوثي –ذراع إيران في اليمن، بالوقوف وراء الجريمة وعملية الاستهداف.

ويقع لواء العبر بين منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ومحافظة مأرب وشبوة والجوف بالقرب من مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية. 

واستنكر محافظ حضرموت -رئيس اللجنة الأمنية، مبخوت مبارك بن ماضي، خلال اتصاله بقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح محمد طيمس، الهجوم الذي استهدف قوات اللواء 23 ميكا وراح ضحيته عدد من الجنود، واصفا الحادثة بالعمل الإرهابي الجبان.