القوات الجنوبية بالضالع تستهدف تعزيزات حوثية

الجنوب - السبت 26 نوفمبر 2022 الساعة 05:12 م
الضالع، نيوزيمن، خاص:

شنت قوات الجيش والمقاومة الجنوبية المشتركة في محافظة الضالع، جنوب اليمن، هجوماً مضاداً على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الإيرانية، قرب وادي صبيرة بمنطقة حجر، غرب المحافظة.

وأشارت المصادر الميدانية لـ"نيوزيمن": أن مدفعية قوات الجيش، شنت خلال الساعات الماضية قصفا مفاجئا على مواقع حوثية في محيط منطقة حجر بالجبهة الغربية لمحافظة الضالع. وأسفر القصف عن مقتل وإصابة عدد من عناصر ذراع إيران، وتدمير آليات تابعة لهم في المواقع المستهدفة.

وأوضحت المصادر أن القصف المدفعي جاء عقب رصد تعزيزات تابعة للميليشيات الحوثية وصلت إلى الأطراف الغربية بالضالع. مشيرة إلى أن الميليشيات الحوثية كانت تستعد لشن عمليات عسكرية صوب الضالع.

وجاءت عملية القصف ردا على هجوم بطائرة مسيرة نفذتها الميليشيات الحوثية ضد مواقع القوات الجنوبية في منطقة الجب شمال غرب الضالع. وأسفر عن مقتل جندي وإصابة 5 آخرين بجراح، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات في الضالع وعدن.

ومنذ انتهاء الهدنة الأممية بعد رفض تجديدها من قبل الحوثيين في مطلع أكتوبر الماضي، صعدت الميليشيات الحوثية من هجماتها على مواقع القوات العسكرية والمقاومة الجنوبية المشتركة في الضالع.