دفاع شبوة: لن نتوقف حتى طرد الإرهاب وخلاياه من المحافظة

الجنوب - الاثنين 28 نوفمبر 2022 الساعة 10:19 ص
عتق، نيوزيمن:

توعد مسؤول أمني بارز في قوات دفاع شبوة، بمواصلة الحرب على الإرهاب والجماعات المرتبطة به، ودحر خلاياهم من محافظة شبوة بشكل نهائي.

وأكد أركان اللواء الثاني دفاع شبوة العقيد ماجد لمروق النسي، أن العمليات الأمنية ضد الجماعات الإرهابية لن تتوقف حتى طرد خلاياه من عموم مديريات المحافظة. 

وقال، في تصريح صحفي: إن الدماء الزكية التي انهمرت على تراب شبوة سوف تكون طاقة متجددة لقواتنا في مواصلة الحرب على الجماعات والتنظيمات الإرهابية واستكمال طرد خلاياها وملاحقتها إينما كانت في محافظة شبوة والجنوب. 

وأشار ‏‎إلى أن قوات دفاع شبوة تجري عملية تمشيط واسعة للمنطقة حيث تمكنت الفرق الهندسية من تفكيك عبوة ناسفة زرعت بجانب الطريق العام في المدخل الغربي لمدينة عتق.

تصريح المسؤول الأمني في قوات دفاع شبوة، جاء رداً على عمليات الاستهداف الأخيرة التي طالت دوريات تابعة للقوات في مديرية الصعيد، وراح ضحيتها عدد من الجنود المشاركة في عملية دحر الإرهاب من مناطق شبوة. 

وشيع المئات من أبناء شبوة جثمان الرئد سالم محمد حيدرة الجبواني قائد الكتيبة الثانية في اللواء الأول دفاع شبوة، واثنين من مرافقيه، والذين قتلوا إثر تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في وادي السر بمنطقة المصينعة الواقعة بمديرية الصعيد.

وخلال الفترة الماضية حققت قوات دفاع شبوة العديد من الإنجازات الأمنية، وتمكنت من بسط الأمن والاستقرار في مدينة عتق مركز المحافظة وعدد من المديريات. وقادت عمليات تطهير واسعة لمناطق وبؤر إرهابية كانت عناصر القاعدة تتخذها معاقل لها في شبوة.