مقتل وإصابة مهاجرين أفارقة بقصف حوثي في القبيطة

الجبهات - الاثنين 28 نوفمبر 2022 الساعة 06:36 م
لحج، نيوزيمن، خاص:

قتل مهاجر إفريقي يحمل الجنسية الإثيوبية، وأصيب آخران بجراح، إثر قصف عشوائي نفذته مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، صوب مناطق محررة في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، جنوبي البلاد.

قال مصدر طبي في مستشفى أطباء بلا حدود بالعاصمة عدن لـ"نيوزيمن"، إن قسم طوارئ المستشفى استقبل، في وقت متأخر من ليلة الأحد، 3 مصابين يحملون الجنسية الإفريقية، موضحا أن أحد المصابين توفي لاحقاً بسبب شظايا خطيرة أصابته في الرأس.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن مليشيا الحوثي شنت عمليات قصف بالهاون والمدفعية على مواقع تتمركز فيها قوات اللواء الرابع حزم، التابع للقوات الجنوبية، والمتمركز في منطقة عيريم بمديرية القبيطة شمال لحج، بمحاذاة مناطق محافظة تعز.

وأوضحت المصادر أن إحدى القذائف التي أطلقتها المليشيات سقطت على طريق رئيس في منطقة عيريم، ما أسفر عن إصابة عدد من المهاجرين الافارقة الذين كانوا متواجدين لحظتها.

وأشارت أن قوات اللواء الرابع تمكنت من انتشال المهاجرين المصابين من على الطريق، ونقلهم بسيارة إسعاف إلى مستشفى أطباء بلا حدود في عدن، إلا أن أحدهم فارق الحياة بعد وصوله بساعات، بينما لا يزال الآخران يخضعان للعلاج.

بحسب المصادر فإن المهاجرين غير الشرعيين كانوا في طريقهم صوب العاصمة عدن من أجل تسجيل أسمائهم ضمن قوائم المهاجرين الراغبين بالعودة إلى ديارهم بعد أن تقطعت بهم السبل في اليمن وعدم مقدرتهم على استكمال رحلتهم صوب أراضي المملكة العربية السعودية.

وردت قوات اللواء الرابع حزم، على الاستهداف الحوثي، بشن قصف مدفعي مركز، استهداف مواقع وتمركزات المليشيا الحوثية التي نفذت الاستهداف. وتمكنت القوات الجنوبية من إخماد مصدر النيران الحوثية وتكبيدها خسائر في عناصرها وعتادها، وفقا لمصدر عسكري باللواء.