بينهم عربي لأول مرة.. أربعة منتخبات تتنافس في مربع الكبار على بطولة كأس العالم 2022

رياضة - Monday 12 December 2022 الساعة 08:01 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

تتنافس أربعة منتخبات بينها منتخب عربي على بطولة كأس العالم لعام 2022 التي تستضيفها دولة قطر وتختتم منافساتها الأحد القادم بإقامة المباراة النهائية.

ويخوض منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، الثلاثاء القادم، مباراة صعبة أمام نظيره الكرواتي وصيف النسخة السابقة، ضمن الدور نصف النهائي لحجز تذكرة الانتقال إلى المباراة النهائية، في حين يقابل مفاجأة البطولة المنتخب المغربي يوم الأربعاء حامل اللقب المنتخب الفرنسي الذي يسعى للاحتفاظ بالكأس لأربع سنوات قادمة.

وتبدو حظوظ المنتخبات الأربعة متقاربة في المنافسة والوصول للمباراة النهائية، بعد أدائها في مباريات الدور ربع النهائي، فالمنتخب الأرجنتيني استطاع التأهل على حساب هولندا بضربات الترجيح، ونفس الحال كان لكرواتيا التي تجاوزت اليابان في دور الـ16 والبرازيل في دور الربع النهائي بضربات الترجيح بعد انتهاء كلتا المباراتين بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

في الجهة الأخرى استطاع المنتخب المغربي التأهل إلى المربع الذهبي بعد تجاوزه المنتخبين الإسباني في الدور الــ16 بضربات الترجيح والبرتغالي بنتيجة هدف نظيف، في حين قدمت فرنسا أداءً رائعاً في مباراتها أمام بولندا في دور الـ16 واستطاع الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن تعاني أمام المنتخب الإنجليزي في دور الربع نهائي الذي تجاوزته بنتيجة هدفين لهدف.

وقد يتكرر سيناريو كأس العالم 2018 الذي استضافته روسيا في حال وصول كرواتيا وفرنسا إلى المباراة النهائية وحسمتها الأخيرة بنتيجة أربعة أهداف لهدفين، إلا إذا كان للمنتخبين الأرجنتيني والمغربي رأي آخر في سيناريو صعب ولكن ليس مستحيلاً يتمثل بفوز المغرب التي تعتبر أول منتخب عربي إفريقي يصل إلى هذا الدور على فرنسا حاملة اللقب في مباراة نصف النهائي والتأهل للنهائي لمقابلة كرواتيا أو الأرجنتين والفوز باللقب للمرة الأولى.

في المقابل يسعى الأسطورة ميسي لقيادة منتخبه الأرجنتيني لنيل البطولة الثالثة وتحقيق حلمه قبل الاعتزال نهائياً، في حين ستسعى كرواتيا التي وصلت لهذا المربع للمرة الثانية على التوالي للفوز بالبطولة الأولى في تاريخها.

وفي العموم، فإن مدربي ونجوم المنتخبات الأربعة في تصريحاتها الصحفية تؤكد أنها ستنافس على اللقب وأنها وضعت الخطط التي تمكنها من ذلك، وهو ما يعني صعوبة توقع أي منتخب سيتأهل للمباراة النهائية.