العاصمة عدن تكتسي بأعلام المغرب

رياضة - Wednesday 14 December 2022 الساعة 05:14 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تشهد العاصمة عدن طلبا كبيرا من قبل المواطنين لشراء علم المملكة المغربية تزامنا مع وصول المغرب إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر، في إنجاز عربي وإفريقي غير مسبوق من قبل. 

وأصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي، بعدما أخفقت الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) في تجاوز ربع النهائي سابقاً.

وأصبح المغرب الذي يشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه، أول فريق إفريقي وثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتواجد في المربع الذهبي للمونديال، بعد منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية عامي 1930 و2002 على الترتيب.

وتمكن المغرب من تجاوز منتخبات كبيرة وعريقة وصولا إلى هذا الدور، حيث تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، بعد تعادله مع وصيفه النسخة السابقة كرواتيا، ومن تم فوزه على كل من كندا وبلجيكا، ليتخطى بعد ذلك إسبانيا المتوجة من سابق ببطولة كأس العالم في الدور ثمن النهائي، ومن تم تخطي البرتغال في الدور ربع نهائي. 

وتواجه المغرب مساء اليوم الأربعاء، منتخب فرنسا بطل النسخة الماضية والذي يمتلك كتيبة هجومية ضاربة مكونة من مبابي وعثمان ديمبلي وأوليفيه جيرو وخلفهم أنطوان جريزمان، في الخطوة الأخيرة نحو التأهل للنهائي الحلم. 

ويلقى المنتخب المغربي مؤازرة جماهيرية كبيرة في جميع الدول العربية من المحيط إلى الخليج، حيث تتشارك هذه الدول وحدة اللغة والديانة والثقافة العربية، وتتمنى الجماهير العربية أن تكون هذه النسخة من بطولة كأس العالم استثنائية بقيامها على دولة عربية لأول مرة في التاريخ وفوز منتخب عربي بالبطولة، لتكون بطولة عربية خالصة من حيث التنظيم والتتويج.