تاريخ المواجهات الكروية بين الأرجنتين وفرنسا

رياضة - Sunday 18 December 2022 الساعة 09:51 am
المخا، نيوزيمن:

يترقب عشاق كرة القدم في العالم واحدة من أهم مباريات كرة القدم في آخر أربع سنوات بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الأرجنتيني في الدور النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 يوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول، في لقاء تاريخي بين منتخبين عريقين يطمحان سويا للتتويج بلقب البطولة في نسختها 2022 المقامة بدولة قطر. 

وحسب بيانات (الفيفا) فقد تواجه منتخبا الأرجنتين وفرنسا في 12 مناسبة حقق فيها المنتخب الأرجنتيني الفوز في 6 مواجهات، مقابل انتصارين اثنين للمنتخب الفرنسي.

 وخيم التعادل في 4 مواجهات، بالإضافة إلى أن المنتخبين التقيا 3 مرات في بطولة كأس العالم كانت الكفة فيها للتانغو بانتصارين مقابل انتصار واحد للديوك وذلك في مونديال روسيا 2018.

ويعتبر طرفي نهائي بطولة كأس العالم مونديال قطر 2022 من أقوى المنتخبات في تاريخ كرة القدم، حيث تمكن المنتخبان من الوصول إلى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق وتقديم أداء رائع في جميع المباريات.

 ووفق بيانات موقع (الفيفا) فقد التقى منتخب الأرجنتين بمنتخب فرنسا 3 مرات في بطولة كأس العالم، جاءت تفاصيلها على النحو التالي:

بطولة كاس العالم 1930

انتهت مواجهة الأرجنتين وفرنسا في مونديال عام 1930 بفوز المنتخب الأرجنتيني بهدف دون مقابل من توقيع اللاعب لويس مونتي، وذلك عندما وضعت القرعة المنتخبين في نفس المجموعة، كما شهدت هذه النسخة وصول التانغو إلى المباراة النهائية ولكنهم خسروا من منتخب الأوروغواي بنتيجة 4-2.

بطولة كأس العالم 1978

جمعت قرعة كأس العالم 1978م منتخب فرنسا بمنتخب الأرجنتين في دور المجموعات، والتي انتهت مرة أخرى لصالح التانغو بهدفين لهدف واحد، حيث سجل للتانغو كل من ليوبولدو لوك ودانيال باساريلا. أما هدف الديوك، فكان من توقيع الأسطورة ميشيل بلاتيني.

بطولة كاس العالم 2018

التقى التانغو بالديوك في مونديال روسيا الأخير وتحديدًا في الدور الثاني من البطولة، والتي انتهت بفوز الديوك بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة، حيث سجل للديوك كل من مبابي هدفين وأنطوان جريزمان هدفا وبنجامين بافارد هدفا. أما أهداف التانغو كانت بتوقيع سيرجيو أغويرو وجابرييل ميركادو وأنخيل دي ماريا.