طائرة أبطال العالم تصل الأرجنتين واستقبال أسطوري مع إعلان عطلة رسمية في البلاد

رياضة - Tuesday 20 December 2022 الساعة 08:51 am
عدن، نيوزيمن:

وصلت الطائرة التي تقل منتخب الأرجنتين، الفائز بكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، وقائده ليونيل ميسي، إلى مطار إيزيزا الدولي في بوينس آيرس، عائدة من الدوحة، في تمام الساعة 08:40 بتوقيت مكة للمكرمة اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يمضي أبناء الأرجنتين بقيادة المدرب ليونيل سكالوني ليلتهم في الملعب الرياضي الذي يمتلكه الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بالقرب من إيزيزا في بوينس آيريس.

ثم سيبدأون جولة في وسط مدينة بوينوس آيرس اعتبارا من ظهر اليوم الثلاثاء، حيث من المرتقب أن يستقبلهم الملايين في الشوارع، مع إعلان عطلة رسمية في البلاد.

وتوج راقصو التانجو بلقب المونديال، بفوزهم على فرنسا في مباراة مشوقة بالنهائي، عبر ركلات الترجيح (4-2)، بعد التعادل (3-3) بالوقتين الأصلي والإضافي، ويعد هذا التتويج هو الثالث في تاريخ الأرجنتين المونديالي، بعد نسختي 1978 و1986.

وزف نجم الكرة الأرجنتينية السابق خورخي فالدانو، نبأ سارا لعشاق ليونيل ميسي، بعد تتويج راقصي التانجو بنهائيات كأس العالم (قطر 2022)، وقال فالدانو، خلال مقابلة مع cope:

"قبل كأس العالم أجريت مقابلة مع ميسي وخلف الكواليس أخبرته: ستلعب بطولتك الخامسة هذا العام لكن لديك فرصة الوصول إلى رقم قياسي لم يحققه لاعب آخر، وهو المشاركة في 6 نسخ مونديالية، فأجابني: (هذا ليس مستحيلا، إذا فزت بالبطولة الحالية، فسوف أستمر للبطولة القادمة)".

وأتم خورخي: "دعونا الآن ننتظر ونرى هل سيفعلها أم لا، لأن التاريخ أثبت أنه من المستحيل على أي لاعب خوض 6 بطولات كأس العالم".