سكوب: "خسرنا لقوة المنتخب السعودي، كان اختباراً قوياً وحققنا العديد من النقاط الإيجابية"

رياضة - Saturday 07 January 2023 الساعة 08:40 am
عدن، نيوزيمن:

تعرض المنتخب اليمني الأول لكرة القدم للهزيمة أمام نظيره السعودي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ستاد جذع النخلة بمدينة البصرة العراقية وذلك في مفتتح مشواره ضمن بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، التي تستضيفها مدينة البصرة، في الفترة من 6 وحتى 19 يناير الجاري. 

وجاءت ثنائية الأخضر عن طريق سميحان النابت ومصعب الجوير (ركلة جزاء)، في الدقيقتين 18 و34.

وأضاع المنتخب اليمني خلال شوطي المباراة عدة فرص محققة للتهديف وخصوصاً من قبل المهاجمين أحمد ماهر وعمر الداحي وناصر محمدوه، وفي الشوط الثاني قدم المنتخب أداء أفضل لم يشفع له في تغيير النتيجة رغم الفرص القائمة.

وبهذا الفوز اقتنص المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط له متصدراً المجموعة الأولى بعد تعادل العراق وعمان في المباراة الافتتاحية دون أهداف.

ويخوض المنتخب اليمني مواجهته الثانية في هذه البطولة يوم الاثنين القادم، أمام نظيره العماني فيما تلعب السعودية أمام العراق المضيف. 

وتحدث مدرب المنتخب اليمني التشيكي ميروسلاف سكوب بعد انتهاء اللقاء قائلا: 

"خسرنا المباراة لقوة المنتخب السعودي الذي أحرز هدفين من فرصتين تحققتا بالشوط الأول إحداهما من علامة الجزاء".

"بالنسبة لنا كانت المباراة اختبارا قويا جدا، وخلقنا عدة فرص للتهديف، ولاعبونا منذ أكثر من ستة أشهر بدون مباريات دولية، وبعض اللاعبين يلعبون لأول مرة مع بعضهم البعض". 

"شكرت اللاعبين على ما قدموه خلال المباراة، وطلبت منهم الاستفادة من أخطاء اليوم، بالنسبة لي اعتبر حارس المنتخب السعودي رجل المباراة بعد أن تصدى لعدة فرص". 

"حققنا العديد من النقاط الإيجابية لفريقنا في اللقاء، ومن خلالها سنحضر للمباراة القادمة بشكل جيد وأمامنا يومين للعمل الجاد".

"اللاعب ناصر محمدوه تعرض لوعكة صحية منذ ثلاثة أيام ولم يتدرب، لكنه محترف في الدوري العراقي، وعبد الواسع المطري يعتبر من أفضل الأجنحة في اليمن".