ضبط عصابة مسلحة اعتدت على موظفي منظمة دولية في الضالع

الجنوب - Saturday 14 January 2023 الساعة 06:39 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تمكنت قوات الحزام الأمني في محافظة لضالع، جنوب اليمن، من ضبط عصابة مسلحة قامت بالاعتداء على طاقم منظمة دولية وإيقاف نشاطها الإنساني في مديرية الحصين.

وأفادت مصادر أمنية: أن نحو 5 مسلحين اقتحموا مركز صرف معونات مالية تابع لمنظمة "أدرا" الدولية في منطقة الوعرة بمديرية الحصين، وشرعوا بالاعتداء على الموظفين العاملين مع المنظمة وكذا مواطنين حاولوا إيقاف عبثهم وبلطجتهم.

وبحسب المصدر فإن المسلحين قاموا بطرد وإخراج موظفي المنظمة من المركز وإغلاقه على خلفية مطالبتهم بصرف مستحقات لهم ضمن قائمة الأسر الفقيرة والمحتاجة. وحاول الموظفون التابعون للمنظمة توضيح الأمر وآلية تحديد الفئات المستهدفة إلا أن المسلحين وتحت تهديد السلاح قاموا بإغلاق المركز وإجبار الموظفين على ترك المنطقة.

وتسببت عملية إغلاق المركز بحرمان نحو 450 حالة فقيرة من أبناء منطقة الوعرة من مستحقاتهم المالية التي تعينهم على تحسين ظروفهم المعيشية.

وأثارت حادثة إيقاف عملية صرف المستحقات، التي تنتظرها الأسر بفارغ الصبر، حالة من الاستياء والغضب الشديدين، وسط مطالبات شعبية بضرورة توفير الحماية اللازمة لموظفي المنظمات الدولية التي تنفذ سلسلة من الأعمال والبرامج التي تخدم أبناء المحافظة وترفع عنها الكثير من المعاناة.

وأوضحت المصادر، أن قوات الحزام الأمني تمكنت من ضبط أربعة مسلحين من العصابة، أثناء عملية تعقب ومتابعة بعد تلقي بلاغات من مدير عام مديرية الحصين صلاح الحريري وبعض المواطنين. وأكدت المصادر أن القوات الأمنية لا تزال تتعقب العنصر الخامس في العصابة بعد تمكنه من الفرار لجهة مجهولة لضبطه وتقديمه مع زملائه للجهات الأمنية المختصة.