"الصدر" متحدياً إيران: العراق عاد إلى حضنه العربي

العالم - السبت 21 يناير 2023 الساعة 06:00 م
نيوزيمن، وكالات:

هنأ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، منتخب العراق بفوزه الخميس الماضي، بكأس بطولة كأس "الخليج العربي" بنسختها الـ25 بعد تغلبه على منتخب عُمان في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد "جذع النخلة" في مدينة البصرة.

واستخدم الصدر في تغريدة التهنئة التي نشرها على حسابه في تويتر ليل الجمعة، بعد انتصار المنتخب العراقي، عبارة "كأس الخليج العربي"، في رسالة مبطنة لإيران التي ترفض تلك التسمية، وقدمت احتجاجات رسمية للمطالبة باستخدام مصطلح "الخليج الفارسي".

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت سفير العراق في 11 يناير وأبلغته احتجاج إيران على استخدام مصطلح "الخليج العربي"، معتبرة أنه "أزعج الشعب الإيراني".

وتوجه زعيم التيار الصدري في تهنئته بالشكر لكل المنتخبات العربية التي شاركت في بطولة كأس الخليج العربي، التي اعتبرها بأنها "أرجعت العراق إلى حضنه العربي بثوب جديد ملؤه الحب والسلام". 

ولقيت تغريدة الصدر ترحيباً كبيراً من قبل نشطاء عراقيين وعرب وإيرانيين في مواقع التواصل الاجتماعي،  مشيدين بعروبة زعيم التيار الصدري وجرأته بتحدي إيران. 

وعلق الصحافي محمد مجيد الأحوازي على تغريدة الصدر قائلاً، إن الصدر أكد في تهنئته على كتابة التسمية الصحيحة والتاريخية لخليجنا العربي.