مصرع وإصابة عناصر حوثية في محاولة تسلل فاشلة في الأزارق بالضالع

الجنوب - Monday 30 January 2023 الساعة 06:07 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

لقي 3 مسلحين حوثيين مصرعهم، وأصيب 6 آخرون، جراء الاشتباكات العنيفة التي اندلعت في جبهة تورصة بمديرية الأزراق محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية "نيوزيمن"، أن مجاميع مسلحة تابعة لميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، حاولت التسلل إلى مواقع المقاومة الجنوبية في جبهة تورصة بمديرية الأزارق، موضحة أن الأخيرة تمكنت من رصد تحركات العناصر الحوثية التي تعرضت لكمين واستهداف مباشر، أسفر عن مقتل وإصابة نحو 9 متسللين.

وأشارت أن العناصر المتسللة انسحبت بعد تكبدها الخسائر، في حين تم انتشال جثث قتلاهم وجرحاهم بصعوبة في ظل اشتداد الاشتباكات بين الطرفين.

وجاءت عملية التسلل عقب استقدام الميليشيات الحوثية تعزيزات كبيرة من الجهة الشرقية لمحافظة تعز المحاذية لمديرية الأزارق بمحافظة الضالع. 

وتشهد جبهات الضالع منذ تنصل مليشيا الحوثي من الهدنة الأممية في 2 أكتوبر 2022، تصعيدًا عسكريًا مستمرًا، وسط استمرار الميليشيات بالدفع بمزيد من التعزيزات إلى حدود المحافظة.

وخلال الأيام الماضية كشفت مصادر عسكرية عن تحركات متواصلة تقوم بها مليشيا الحوثي في مناطق شليل وهجار شمالي جبهة باب غلق، ومنطقة بيت الشرجي، على المحورين الشمالي والغربي لقطاع الفاخر. ورافق تلك التحركات استقدام مركبات وآليات عسكرية حوثية تمهيدا لشن عمليات عسكرية صوب الضالع.

وكشفت مصادر عسكرية في القوات الجنوبية بالضالع لـ"نيوزيمن"، أن وصول التعزيزات الحوثية إلى جبهات باب غلق وقطاع الفاخر شمال الضالع، جاء لمنع عمليات الانشقاقات وحالات الهروب المستمرة للعناصر المغرر بها والمرابطة في تلك الجبهات منذ أشهر، موضحة أن الميليشيات الحوثية شنت عدة محاولات تقدم وتسلل صوب جبهات القوات الجنوبية إلا أنها كانت فاشلة وتم رصدها وتكبديها خسائر كبيرة، ما أصاب الكثير من العناصر المتحوثة بالإحباط ودفعها لمغادرة متاريسها ومواقعها والفرار من الجبهات.

وأشارت المصادر أن وصول التعزيزات رافقها قيادات حوثية بارزة، وبهدف رفع معنويات مقاتليهم المنهارة وتعزيز صفوفهم بمقاتلين جدد.