البعداني: "واجهنا الموت في النزول للمحافظات.. ولا مجال في التهاون بالأعمار"

رياضة - Tuesday 31 January 2023 الساعة 06:42 pm
عدن، نيوزيمن:

تحدث مدرب المنتخب اليمني للناشئين محمد البعداني، حول استعدادات المنتخب من أجل المشاركة في النهائيات الآسيوية التي ستقام في تايلند شهر مايو القادم. 

وقال البعداني: "السعادة ستكون عنواناً بارزاً لمنتخب الناشئين، والشكر والتقدير  للجماهير الرياضية وأبناء الشعب اليمني ومحبي المنتخب".

واضاف: "1400 لاعب اطلعنا على مستوياتهم في نزولنا للمحافظات، واخترنا 70 لاعباً، وبعد المفاضلة استقررنا على 37 لاعباً، والأفضل سيدخل قائمة ال23". 

واوضح: "الاتحاد لا يتدخل في عمل الجهاز الفني إطلاقاً، وأنا كمدرب لا أقبل الإملاءات، وأقبل الوساطة من أي شخص يأتيني بلاعب مغمور لأجربه واختبر إمكاناته فقط!".

وعن الصعوبات التي واجهته أثناء اختيار اللاعبين قال: "واجهنا الموت في النزول للمحافظات، والبعض يقفز ليشطح وينطح وكأنه مغيب على الواقع ولا يعيش داخل اليمن، وبعض آخر يظن أنها كلمة حق وهو يريد بها باطلاً، وبعض يحاول الانتقاص من عمل الجهاز الفني!".

وأتم: "لا مجال في التهاون بالأعمار، والاتحاد له إجراءاته وفحوصاته، وكل المشاركات أثبتت نجاح الاتحاد في التحقق من الأعمار وعدم تجاوزها". 

جدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي حدد الفترة الممتدة بين 3 و20 مايو 2023 موعدا لإقامة بطولة كأس آسيا للناشئين، ويتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث إلى نهائيات كأس العالم 2023 التي ستقام في البرزيل والبيرو في تنظيم مشترك.