لاعبون محترفون ضمن ضحايا زلزال تركيا وسوريا

رياضة - Monday 06 February 2023 الساعة 05:10 pm
عدن، نيوزيمن:

توفي نادر جوخدار لاعب منتخب سوريا السابق لكرة القدم، صباح الاثنين، إثر انهيار مبناه السكني في مدينة جبلة الساحلية السورية، وجاء انهيار المبنى نتيجة الزلزال العنيف الذي ضرب سوريا وتركيا ومناطق أخرى من الشرق الأوسط في وقتٍ مبكر من صباح اليوم الاثنين.

المهاجم السوري السابق لعب لنادي الوثبة، ثم تحوّل للدوري الأردني وارتدى قميص الفيصلي والوحدات في وقتٍ لاحق من مسيرته.

وكان جوخدار أحد أبرز نجوم منتخب سوريا في التسعينيات، وسجل ثنائية لبلاده في منافسات كأس آسيا 1996.

وقال الوثبة في بيانه: "إدارة النادي ممثلة في الدكتور يوسف سلامة تنعي إليكم فقيد نادينا والرياضة السورية لاعبنا الدولي السابق نادر جوخدار وولده تاج اللذين وافتهما المنية فجر اليوم، إثر الزلزال الذي ضرب بلدنا".

وأضاف "نتقدم بأحر العزاء من أسرة الفقيدين، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان".

وكتب الفيصلي الأردني، عبر حسابه على "تويتر": "يتقدم مجلس إدارة النادي برئاسة معالي المهندس نضال الحديد وأعضاء الهيئة العامة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير بالتعزية والمواساة من ذوي لاعبنا السوري السابق نادر جوخدار الذى وافته المنية هو ونجله".

على صعيد متصل، أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة، وفاة لاعب العروبة ألبير تنكجيان، جراء الزلزال.

من جانبه قرر الاتحاد الرياضي العام تعليق النشاط الرياضي بالكامل حتى إشعار آخر.

وكان المقرر أن تقام مباريات الجولة الحادية عشرة وختام الدور الأول من الدوري السوري يوم الجمعة المقبل.

وعلى صعيد متصل أكد تقرير صحفي تركي، أن الغاني كريستيان أتسو، لاعب فريق هاتاي سبور التركي، عالق تحت الأنقاض، وضرب زلزال مدمر مدينة مرعش التركية، حيث يتواجد نادي هاتاي سبور، الذي ينافس في الدوري التركي الممتاز.

وبحسب صحيفة "ستار" التركية، تعمل فرق الإنقاذ والطوارئ التركية حاليًا على إخراج أتسو، من تحت أنقاض مبنى مدمر كليا، وأنه لم يتم التعرف على مصير أتسو حتى هذه اللحظة.

كما تحاول فرق الإنقاذ العثور على تانر سافوت، المدير الرياضي لهاتاي سبور، العالق تحت نفس الأنقاض، في الوقت ذاته، تم إنقاذ ثنائي الفريق بوراك أوكسوز وبيرتوج يلدريم، إضافة إلى عضوين آخرين من الجهاز الفني للفريق.

وسبق وأن لعب أتسو (31 عامًا) لأندية بورتو وريو آفي وتشيلسي وفيتيسيه وإيفرتون وبورنموث ومالاجا ونيوكاسل يونايتد.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجات ضرب فجر اليوم منطقة لواء إسكندرون، تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة، وتأثرت بها محافظات عدة وتضرر عدد من الأبنية إثر ذلك.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا فجر اليوم الاثنين إلى 2400 قتيل وآلاف المصابين.