وحدة عدن ونصر دار سعد يقصان شريط افتتاح منافسات بطولة كأس عدن لكرة القدم

رياضة - Thursday 09 February 2023 الساعة 06:14 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تنطلق عصر يوم غد الجمعة، منافسات بطولة كأس عدن لكرة القدم، والتي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي وبتنظيم اتحاد كرة القدم فرع عدن وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن، وبمشاركة عشرة أندية وتقام جميع المباريات على ملعب الحبيشي بطريقة خروج المغلوب. 

وتعتبر بطولة كأس عدن لكرة القدم بنسختها الأولى، هي باكورة العمل المشترك بعد التوافق بين مكتب وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ودائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي. 

وتفتتح البطولة يوم غد الجمعة الساعة 15:30، على ملعب الحبيشي بلقاء يجمع فريقي وحدة عدن ونصر دار سعد، المواجهة الذي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا، نظير تعطش الشارع العدني لعودة النشاط الرياضي وبطولات كرة القدم للدوران من جديد. 

وفيما يعد نادي الوحدة أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة، وهو بطل دوري عدن الممتاز في نسخته الأولى وبطل مريسي 26 الرمضانية في العام الماضي، إلا أن المواجهة لن تكون سهلة أمام نادي نصر دار سعد العنيد والذي يتسلح بطموح الشباب. 

وخاض الفريقان في الأيام الماضية عددا من المواجهات الودية في إطار استعداهما لخوض منافسات البطولة، وتمكن نادي وحدة عدن الذي يقوده المدرب مروان موسى في آخر مبارياته من الفوز على منافسه فريق الجلاء، في حين خسر فريق النصر بقيادة مدربه الكابتن حميد قريشي آخر مواجهاته التحضيرية أمام نادي الشعلة. 

وفي حديثه قبل المباراة الافتتاحية لبطولة كأس عدن، صرح حميد القريشي مدرب فريق النصر قائلا: "لن نكون صيدا سهلا لوحدة عدن في افتتاح كأس العاصمة عدن، وسنبذل قصارى جهدنا لمجاراتهم في المباراة، فريقنا أغلبه من الشباب وكرة القدم ليس فيها كبير أو صغير وتعطي من يعطيها". 

كما تحدث علي حيدرة، لاعب نادي النصر عن المباراة الافتتاحية قائلا: "لاعبو الفريق عازمين على المنافسة، وفريقنا يتمتع باللاعبين الشباب وقد تم إدراجهم بالتشكيلة الأساسية للفريق من قبل المدرب، وهذه فرصة لهم من أجل كسب الخبرة، ولو أن البطولة تلعب بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة". 

في الجهة المقابلة تحدث لاعب فريق الوحدة أحمد سعيد عن المباراة قائلا: "طموحنا تحقيق اللقب كما تعودنا مع نادي الوحدة في البطولات الأخيرة، نسعى لأن نقدم مستوى مشرفا يساعدنا في المباريات، ولا أحد نقدر نقول عليه بطلا قبل أن نواجه، لأن نظام البطولة خروج المغلوب والمفاجآت واردة". 

جدير بالذكر أن بطولة كأس عدن تأتي ضمن الموسم الكروي للعاصمة عدن 2023/ 2024 والذي ترعاه دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي والمتمثل بثلاث بطولات: (كأس العاصمة عدن وكأس الفقيد علي محسن المريسي27 الرمضانية ودوري عدن الممتاز2).