تشيلسي المتعثر محلياً يواجه دورتموند.. ولقاء متكافئ يجمع بنفيكا وكلوب بروج

رياضة - Wednesday 15 February 2023 الساعة 09:55 am
عدن، نيوزيمن:

يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني نادي تشلسي الانجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، على أمل استعادة الاستقرار الغائب عن الفريق والذي أعاق فرصه في حصد اللقب خلال السنوات الأخيرة.

ويخوض دورتموند، الذي دخل فترة التوقف الشتوية بخسارتين متتاليتين متخلفاً بتسع نقاط عن بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني، المباراة بعد ستة انتصارات على التوالي مقلّصاً الفارق مع النادي البافاري إلى ثلاث نقاط.

تلك الاستفاقة القوية كان أساسها عودة العديد من لاعبي النادي الأساسيين من الإصابة، ومنهم نجم الفريق العاجي سيباستيان هالر الذي انتقل إليه صيفاً وغاب عن النصف الأول من الموسم بسبب إصابته بمرض السرطان. 

ويعرف دورتموند جيداً الضرر الذي يمكن أن يحدثه هالر في الليالي الأوروبية، فقد سجل مهاجم أياكس الهولندي السابق هدفين وصنع آخرين ضد دورتموند نفسه في دور المجموعات من المسابقة الأوروبية العريقة الموسم الماضي، في طريقه إلى تسجيل 11 هدفاً في ثماني مباريات. 

لكن في المقابل، يمكن لخصوم الفريق "الأصفر والأسود" أن يتباهوا أيضاً بتشكيلة رائعة، رغم أن مسيرة تشلسي الأخيرة لم تكن مستقرة على الإطلاق.

وتسبّبت فورة الإنفاق في غير موسمها في "ستامفورد بريدج" والتي وصفها كيل بأنها "جامحة"، بصدمة عبر القارة العجوز حتى بين أكبر المنفقين في أوروبا.

لكن حتى الآن، فشل ذلك الإنفاق المهول في تحقيق تحوّل ملموس على أرض الملعب، إذ فاز الـ"بلوز" بواحدة فقط من آخر ثماني مباريات له في كل المسابقات.

ويتوجه تشيلسي إلى دورتموند بعدما أقصي من كأسي إنجلترا ورابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ويحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الـ"بريميرليغ".

لكن رغم اضطرار المدرب غراهام بوتر إلى التوفيق بين قائمة طويلة من الإصابات والاستفادة من سيل الصفقات الكبيرة للحفاظ على الانسجام، سيستغل قوّته النارية مع البرتغالي جواو فيليكس، الأوكراني ميخايلو مودريك، والأرجنتيني إنسو فرنانديس. 

وفي المباراة الثانية التي تلعب اليوم ايضاً في نفس التوقيت، يخوض بنفيكا مباراة اليوم من دون مهاجمه أمام كلوب بروج البلجيكي ومدرّبه الانجليزي سكوت باركر الذي يحلّ للمرة الأولى كمدير فني في دوري الأبطال.

وكان باركر (42 عاماً) عاطلاً عن العمل منذ إقالته من قبل بورنموث في أغسطس الماضي بعد هزيمة كارثية أمام ليفربول بتسعة أهداف نظيفة وانتقاده لصفقات النادي في سوق الانتقالات.

ورغم التأهل من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، فإن بطل بلجيكا يكافح محلياً هذا الموسم ويحتل المركز الرابع بفارق 20 نقطة خلف غنك المتصدر.