مانشستر يلاقي برشلونة في قمة مواجهات الملحق المؤهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 16 February 2023 الساعة 09:38 am
عدن، نيوزيمن:

يبحث فريقا برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، عن مقعد في دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عندما يلتقيان وجها لوجه اليوم الخميس، على ملعب كامب نو في ذهاب دور خروج المغلوب.

ويشارك برشلونة في هذا الدور للعام الثاني على التوالي بعدما اكتفى بالحصول على المركز الـ3 في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

ومنذ الخسارة أمام بايرن ميونخ 0 / 3 بملعب كامب نو في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال في 26 أكتوبر الماضي، وهي الخسارة الوحيدة لبرشلونة في 14 مواجهة أقيمت على ملعبه هذا الموسم، تمكن الفريق من خوض 16 لقاء في كل البطولات بدون هزيمة.

وتضمنت هذه المباريات الفوز في 9 مباريات من آخر 10 مباريات بالدوري، كان آخرها على فياريال بهدف نظيف.

وبينما يفضل برشلونة المنافسة في بطولة دوري الأبطال، إلا أن احتمالية تتويجه بلقب اليوروبا ليج من شأنها أن تحفز، تشافي المدير الفني، وبقية اللاعبين.

وخسر برشلونة 5 مباريات من آخر 11 أوروبية أقيمت على ملعب كامب نو، ولكن الفريق يدخل مباراة اليوم ولديه أفضلية على مانشستر يونايتد، حيث تغلب عليه في آخر 4 مواجهات جمعتهما.

وتوج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين على حساب مانشستر يونايتد في 2009 و2011 ، كما فاز عليه 4 / 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الثمانية بذات البطولة في نسخة 2019.

ويتعين على برشلونة أن يخشى من خطورة ماركوس راشفورد، الذي سجل 13 هدفا لمانشستر يونايتد منذ استئناف مسابقات الدوري عقب فترة التوقف بسبب كأس العالم بقطر.

في المقابل، يدخل مانشستر يونايتد المباراة ولديه سجل إيجابي، فيما يتعلق بالمباريات التي تقام خارج أرضه، حيث خسر الفريق في 4 مباريات فقط من أصل 16 خاضها خارج ملعبه هذا الموسم في كافة البطولات.

وسيسعى الفريق لتحسين سجله أمام الفرق الإسبانية، حيث فاز مانشستر يونايتد في 3 مباريات فقط من أصل 14.

واعتاد مانشستر يونايتد المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي مؤخرا، حيث شارك فيها 6 مرات في آخر 12 موسما.

وما زال مانشستر يونايتد ينافس في كل البطولات التي يشارك بها، حيث سيواجه نيوكاسل في نهائي كأس الرابطة في وقت لاحق من هذا الشهر، كما أنه سيلعب مع وست هام في الدور الـ5 بكأس الاتحاد الإنجليزي الشهر المقبل، بينما يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري.

ومع ذلك، نقل مانشستر يونايتد تركيزه لمباراة اليوم بحثا عن تحقيق أول انتصار له على برشلونة في ملعب كامب نو، في محاولته الـ5، حيث يرغب الفريق في الحصول على أفضلية قبل خوض مباراة الإياب الأسبوع المقبل بملعب أولد ترافورد.

وفي بقية المباريات، يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني مع رين الفرنسي، وأياكس الهولندي مع يونيون برلين الألماني، وريد بول سالزبورج النمساوي مع روما الإيطالي.

كما يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع نانت الفرنسي، وسبورتينج لشبونة مع ميتييلاند الدنماركي، وباير ليفركوزن الألماني مع موناكو الفرنسي، وإشبيلية الإسباني مع آيندهوفن الهولندي.