الخميس.. انطلاق بطولة الجمهورية لمصارعة الذراعين "الرست"

رياضة - Wednesday 22 February 2023 الساعة 05:21 pm
عدن، نيوزيمن:

يستعد الاتحاد اليمني العام للعبة القوة ومصارعة الذراعين لانطلاق بطولة الجمهورية لمصارعة الذراعين التي حددت انطلاقتها صباح يوم غد الخميس، عند الساعة الثامنة والنصف، في صالة علي أسعد مثنى، ومن المتوقع أن تشهد البطولة حضور عدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية بالعاصمة عدن.

وتقام البطولة بمشاركة 42 لاعباً من مختلف المحافظات المحررة: (عدن - المكلا - تعز - لحج - سيئون) بأوزان (60 كجم، 70 كجم، 80 كجم، 90 كجم، 100 كجم، 110 كجم.

وحول استعدادات الاتحاد اليمني العام للعبة لمصراعة الذراعين، تحدث أمين عام الاتحاد الكابتن هاني بدر مسعود مؤكدا أن: "الاتحاد اليمني العام لمصارعة الذراعين يسعى للارتقاء باللعبة من خلال إقامة بطولة الجمهورية وستضم عددا كبيرا من اللاعبين من مختلف المحافظات اليمنية".

وأضاف: "البطولة ستشكل أهمية كبيرة كونها ستجمع عددا كبيرا من اللاعبين من مختلف المحافظات المحررة، بالإضافة إلى أن اللاعبين سيحتكون مع بعضهم البعض وذلك لأجل معرفة وتقييم مستوى كل لاعب". 

وأشار بدر أن البطولة أخذت مساحة كبيرة من التفاعل في وطننا من قبل اللاعبين الذين يعملون بجهد على تطوير أجسادهم للعب هذه اللعبة التي تعتمد على القوة البدنية، وبإذن الله نتوفق في تكوين منتخب قوي قادر على المنافسة في البطولات الخارجية.

من جانبه أكد المشرف العام للاتحاد اليمني العام للعبة الكابتن محمد عبده يحيى قاسم، أن التجهيزات تسير وفق خطة عمل مدروسة، ولم تعترضهم أي صعوبات أو عراقيل، وقال: "البطولة ستقام في وقتها المحدد يوم الخميس القادم، يسبقه بيوم وتحديدا يوم الأربعاء عملية الأوزان، لتحديد اللاعبين المشاركين بأوازنهم المخصصة". 

وتابع: "نحرص على إقامة البطولة على مستوى كبير وإظهارها بلمسات جمالية، فقد ألزمنا جميع اللاعبين بالحضور بالزي الموحد الذي قمنا بتوزيعه لجميع اللاعبين، إلى جانب لجنة التحكيم التي حرصنا بأن تكون هي الأخرى رائعة بزيها الموحد".

واختتم: "بالنسبة للتحكيم فقد سبق وأن أقمنا دورات تدريبية ليتزود الحكام بعدد من القوانين والأمور المتعلقة بالجانب التحكيمي، والحمدلله نجحنا في إيصال الكثير من المعلومات لهم وأكدوا ذلك بالتطبيق العملي أثناء الدورة.

وبخصوص اللجنة التحكيمية أكد الحكم أحمد التركي، استعداده التام لإدارة النزالات التي ستقام خلال بطولة الجمهورية، وذلك بعد أن أبدى سعادته بإقامة أول بطولة للعبة صراع الذراعين "الرست" على مستوى الجمهورية بعد الاعتراف الرسمي بهذه اللعبة من قبل وزارة الشباب والرياضة.