بطولة رياضية بذو باب تذكيراً بضابطين عربيين استشهدا بمعركة التصدي للمشروع الإيراني

رياضة - Wednesday 01 March 2023 الساعة 06:07 pm
ذو باب، نيوزيمن، خاص:

انطلقت في مديرية ذو باب، يوم الثلاثاء، بطولة رياضية، هي الأولى من نوعها في تلك المديرية التي تطل على أحد أهم مسارات التجارة العالمية في البحر الأحمر.

وحملت البطولة التي يرعاها عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، اسمي قائد القوات السعودية الخاصة في اليمن، العقيد الركن عبدالله السهيان، والضابط الإماراتي العقيد سلطان الكتبي، اللذين استشهدا في معركة تحرير محافظة تعز، في دلالة ترمز إلى عدم نسيان دماء الأشقاء الذين قدموا أرواحهم في سبيل التصدي للمشروع الإيراني في اليمن.

وتتنافس في الدوري الذي يستمر حتى منتصف شهر مارس، 8 فرق رياضية تمثل: مناطق، ذو باب، باب المندب، واحجة، السويداء، السقيا، الحريقية، الكدحة، والعرضي.

وتعد البطولة التي تنظمها السلطة المحلية بالمديرية، ودائرة الشباب والرياضة بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، أول بطولة رياضية تجرى في هذه المديرية الواقعة غرب محافظة تعز، والتي تعد أكبر مديرياتها من حيث المساحة الجغرافية.

وأكد مدير مديرية ذو باب، محمد الشاعري، أهمية إقامة الأنشطة الرياضية بالمديرية لإتاحة الفرصة في اكتشاف مواهب الشباب وتنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم.

وأضاف. إن إقامة أولى البطولات الرياضية بالمديرية تؤكد أهمية إحياء الجانب الرياضي في هذه المديرية التي تتميز بشغف شبابها بلعبة كرة القدم.