أمن عدن يعثر على جثامين جنود بمحيط منزل عسكري إخواني متهم بالإرهاب

الجنوب - Sunday 05 March 2023 الساعة 06:35 pm
عدن، نيوزيمن:

عترث قوات أمن العاصمة عدن، الأحد، على جثامين ثلاثة جنود في محيط منزل المدعو أمجد خالد في مديرية دار سعد شمال العاصمة عدن.

وفي بيان شرطة عدن، قال العقيد مصلح الذرحاني، مدير شرطة دار سعد، إنه وخلال تحقيقات للشرطة مع أحد المطلوبين أمنياً كشف عن وجود ثلاثة جثمانين لجنود تم تصفيتهم وإخفاء الجثث في محيط المنزل الخاص بالإرهابي أمجد خالد في مديرية دار سعد.

وأوضح الذرحاني أن الأجهزة الأمنية بمعية فريق من نيابة دار سعد والطبيب الشرعي والتكنيك الجنائي، نفذت نزولاً إلى محيط منزل الإرهابي أمجد خالد لمعرفة واقعة الجريمة وتصوير تفاصيلها ورفع محاضر التحقيقات.

وأكد أنه تم العثور على الجثامين الثلاثة التي يعتقد بأن اثنتين منها تعود لجنديين من أفراد شرطة لحج ممن تم اختطافهم من قبل لواء النقل في العام 2019م، بحسب التحقيقات الأولية واعترافات المطلوب أمنيا.

وبحسب البيان تواصل الأجهزة الأمنية التحقيقات والإجراءات الأمنية لمعرفة كافة تفاصيل الجريمة وإحالتها للجهات المختصة والنيابة العامة لاستكمال الإجراءات ومعاقبة الجناة. 

يشار إلى أن أمجد خالد هو عسكري إخواني كان يقود لواء النقل (أحد ألوية الحماية الرئاسية) وتتهمه السلطات الأمنية بالوقوف وراء العمليات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها العاصمة عدن.