سجل ملطخ بالدماء.. ألغام الحوثي تحصد 220 امرأة في تعز

الحوثي تحت المجهر - Sunday 12 March 2023 الساعة 03:44 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

كشفت إحصائية صادرة عن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في محافظة تعز، أن عدد النساء اللاتي سقطن جراء المتفجرات والألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإيرانية بلغن 220 امرأة، خلال الفترة من العام 2017م وحتى فبراير 2023م.

وبحسب الإحصائية فإن إجمالي العدد توزع بين 203 حالات إصابة و17 حالة وفاة. موضحة أن هذه الأرقام من إجمالي ضحايا الألغام البالغ عددهم نحو 1222 ضحية.

ووفقاً للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في محافظة تعز، فإن الميليشيات الحوثية تقوم بزرع الألغام بصورة عشوائية وانتقامية بهدف إلحاق أكبر ضرر بالمواطنين، خصوصا العائدين لمنازلهم من مناطق النزوح. موضحا أن الألغام تم زرعها في منازل المواطنين والطرقات العامة وداخل المزارع والمرافق الخدمية وفي كل مكان وبأشكال مختلفة تكشف مدى الإجرام الذي وصلت إليه هذه الميليشيات الإرهابية.

وبحسب حقوقيات فإن الكثير من النساء المصابات جراء انفجارات الألغام يعشن أوضاعا معيشية صعبة، في ظل استمرار هذه المتفجرات حصد مزيد من الضحايا بشكل يومي في المحافظة وباقي المحافظات اليمنية المحررة. وأوضحت الحقوقيات أن ما جنته المرأة من حقول الموت التي زرعتها الميليشيات الحوثية، سوى فقدان الأطراف وتمزق الأجساد.

وكان مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن أعلن عن تمكنه من نزع أكثر من 389,706 ألغام وعبوات ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي في عدة محافظات يمنية. في حين وصل إجمالي الأراضي التي تم تطهيرها 44,850,678 مترا مربعا.