إدارة ميناء المخا تتسلم مكتب الجوازات بعد تجهيزه بالكامل

المخا تهامة - Wednesday 19 April 2023 الساعة 10:16 pm
عدن، نيوزيمن:

تسلمت إدارة ميناء المخا مكتب الجوازات الخاص بالميناء، بعد أن تم تجهيزه بالكامل من قبل الفريق الفني التابع لوزارة الداخلية، حسبما أعلن مدير الميناء الواقع على الساحل الغربي لليمن.

وخلال أيام، عمل الفريق القادم من مدينة عدن على استكمال التركيب والربط الشبكي لنقطة الرقابة الحدودية بالميناء مع الموانئ والمنافذ الحدودية، والذي يعمل بالنظام الآلي والحديث.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية لموانئ البحر الأحمر، مدير ميناء المخا، الدكتور عبد الملك الشرعبي: "تسلمنا مكاتب الجوازات بعد انتهائها من التجهيزات اللازمة". 

وأكد أن كل المعاملات السياحية والذهاب والإياب إلى خارج اليمن عبر ميناء المخا أصبحت جاهزة للعمل بعد استلام كل الأجهزة والأنظمة وربطها بالشبكة الرئيسية عبر التقنيات الحديثة.

وثمَّن الشرعبي جهود عضو مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس المكتب السياسي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، الذي دعم ميناء المخا على كافة المستويات حتى عاد إلى أفضل حال بعد تدميره من قبل المليشيا الحوثية.

بدوره قال صالح عبده الفضلي، نائب مدير جوازات الميناء: "استلمنا منظومة الشبكة الرقابية الحدودية المربوطة بنظام الرقابة في مختلف المنافذ التابعة لوزارة الداخلية". 

وأشار إلى أنه تم استلام الأنظمة الجديدة والحديثة للعمل بشكل متكامل.

وأضاف: "عملنا تجربة عملية وأصبحت جاهزة للاستئناف".